عاجل

السبت 18/مايو/2024

البردويل: نخشى أن تكون المصالحة لعبة لحرق الوقت وغزة

البردويل: نخشى أن تكون المصالحة لعبة لحرق الوقت وغزة

أكّد القيادي في حركة “حماس” صلاح البردويل، أنّ استعادة الوحدة الوطنية لها استحقاقات وثمن يجب دفعه، مبيناً “حتى هذه اللحظة لا زلنا نبحث عمن يؤمن بالشراكة، ولا نجد أبدا”.

جاء ذلك في كلمة ناب بها البردويل عن قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار، خلال مؤتمرٍ للجبهة الشعبية في ذكرى استشهاد مؤسسها جورج حبش.

وحذّر البردويل، من أن يكون “إنهاء الانقسام لعبة يحرق فيها الوقت، وتحرق فيها غزة”.

وأضاف: “نتحدث عن المصالحة وإنهاء الانقسام، فلا المصالحة تحققت ولا الانقسام ينتهي بهذه الطريقة التي يتم فيها عقاب شعب كامل في زمن يموت فيه الشعب والقضية”.

وأكّد القيادي في “حماس”، أنّ العدو الصهيوني لم يعد النقيض الوحيد للقضية والشعب الفلسطيني، “للأسف نحن في زمن أصبح العدو صديقاً والصديق عدواً، ولا نعاقب الاحتلال بل نعاقب شعبنا”.

وأكّد القيادي الفلسطيني، إيمان حركته التام بالوحدة والشراكة، وأضاف: “نؤمن أننا سنكون بالوحدة أكثر قوة وصلابة، فطريقنا ليس وحدة الشعب الفلسطيني بل وحدة الشعوب العربية والإسلامية رغم أنّ الأفق لا يبدو فيه مكان لها، ولكنها ستتحد”.

واختتم قوله: “الوحدة خيارنا الاستراتيجي وطريقنا الوحيد لاستكمال عناصر القوة من أجل هزيمة التكتل الكبير بقيادة الولايات المتحدة والعدو الصهيوني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...