الثلاثاء 21/مايو/2024

حصاد الأسبوع بالضفة.. 88 نقطة مواجهة وإصابة 8 صهاينة

حصاد الأسبوع بالضفة.. 88 نقطة مواجهة وإصابة 8 صهاينة

شهد الأسبوع الماضي استشهاد أسير فلسطيني، وإصابة 39 آخرين بجروح مختلفة، فيما أصيب 8 صهاينة منهم 3 مستوطنين و5 جنود، ونفذت 4 عمليات، وأحصيت 88 مواجهة في مختلف مناطق الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل.

وشهد أمس الجمعة 12 مواجهة في الضفة الغربية وغزة، سجلت خلالها 27 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة لعشرات حالات الاختناق، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم الفوار.

وأصيب يوم الخميس الماضي شاب فلسطيني بالرصاص الحي، فيما ألقى شبان زجاجة حارقة على حاجز مخيم شعفاط، وأحصيت 9 مواجهات في مختلف مدن الضفة الغربية.

وشهد يوم الأربعاء إصابة شاب فلسطيني بالرصاص المطاطي، فيما أصيب مستوطنان إصابة متوسطة بعد تعرضهم للرشق بالحجارة قرب حزما شرق القدس، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في مستوطنة بيتار عيليت ومستوطنة بيت حجاي، وأحصيت 16 مواجهة في أنحاء الضفة الغربية.

وفي منتصف الأسبوع أصيب ضابط ومجندة “إسرائيليان”، فيما أصيب فلسطينيان اثنان بالرصاص الحي، و6 آخرون بالرصاص المطاطي، وآخر بشظايا قنبلة، وعدد آخر بالاختناق، وذلك ضمن 11 مواجهة شهدتها الضفة.

كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية في عزون ومخيم الدهيشة وحارة السعدية، وسُجلت محاولتا طعن نفذهما الفتى محمد فرحان الحج محمد (14 عاما)، والفتى أحمد سعيد فريز زقزوق (14 عاما)، وقد جرى إطلاق الرصاص عليهما، ومن ثم اعتقالها إثر ذلك.

إلى ذلك أصيب -الاثنين- مستوطن “إسرائيلي” رشقا بالحجارة في منطقة حائط البراق بالقدس المحتلة، كما اعتقل شاب فلسطيني من قرية دورا في الثلاثين من عمره بعد محاولته تنفيذ عملية طعن عند حاجز مؤدٍّ للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في منطقتي مخيم العروب وعزون وسلوان ومخيم الجلزون ومخيم الفوار، وأحصيت 13 مواجهة.

ويوم الأحد أصيب 3 من جنود الاحتلال بعد رشقهم بالحجارة في بلدة الرام، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة في منطقة عزون ومخيم العروب ومحيط مستوطنة كرمي تسور والخضر وحوسان، وأحصيت 15 مواجهة في أنحاء الضفة وغزة.

أما السبت، فقد استشهد الأسير الفلسطيني حسين حسني عطا الله (57 عاما) من مدينة نابلس إثر الإهمال الطبي من إدارة السجون رغم إصابته بمرض السرطان، وأصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة و5 آخرون بقنابل الصوت، فيما أطلق مقاومون النار على مستوطنة كريات أربع بالخليل، وأحصيت 12 مواجهة، تخللها إلقاء زجاجة حارقة على حاجز إيال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات