الأحد 28/أبريل/2024

وقفة ببيت لحم ضد تقليصات الأونروا

وقفة ببيت لحم ضد تقليصات الأونروا

نظمت القوى والفعاليات الوطنية اليوم (22-1) وقفة وسط بيت لحم، احتجاجاً على التقليصات التي انتهجتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين مؤخراً.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن الوقفة أقيمت أمام مبنى وكالة الغوث الرئيسي في بيت لحم، رفع خلالها المشاركون يافطات تطالب بالتراجع عن التقليصات التي قررتها الوكالة مؤخراً، كتب عليها: “قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق”، و”فصل المعلمين خط أحمر”.

وأضاف أن ناشطين رفعوا شعارات ترفض القرار الأمريكي والدول المانحة بمساومة اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم وثوابتهم، وتشكر في المقابل الدول التي كسرت قرار الرئيس الأمريكي بتجميد الأموال المدفوعة للأونروا.

ووصف مدير مؤسسة إبداع بمخيم الدهيشة خالد الصيفي هذه السياسة بأنها: “ممنهجة للقضاء على آخر ورقة قوة للشعب الفلسطيني، وهو موضوع اللاجئين الفلسطينيين، واستهداف المخيمات بشكل عام”، أما عن الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية، تابع الصيفي :”هي دعوة للنظر إلى هذه القضية الإنسانية بطريقة أكثر جذرية وفعالية.

يذكر أن الإدارة الأمريكية قررت مؤخراً وقف نصف تبرعات العام 2018 المتعهدة بها لهذه الوكالة والبالغة 120 مليون دولار أمريكي. حيث تواجه الأونروا حالياً أكبر عجز في الميزانية في تاريخها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...