عاجل

الأحد 05/مايو/2024

وقفة بمجمع ناصر الطبي بخانيونس تحذر من انهيار المنظومة الصحية

وقفة بمجمع ناصر الطبي بخانيونس تحذر من انهيار المنظومة الصحية

نظمت النقابات الصحية في مجمع ناصر الطبي بخانيونس، اليوم الأربعاء، وقفة نقابية للمطالبة بصرف الرواتب.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تندد بتأخر صرف رواتبهم، ومحذرة من انهيار المنظومة الصحية.

وخلال كلمة لها، قالت النقابات الصحية: إن حقوق الموظفين ورواتبهم حق شرعي لا يجوز التلاعب به، ولا يُسمح بتسييسه أو تعطيله أو تأخيره بأي حجة أو سبب كان.

وطالبت بإدراج موظفي غزة ضمن السلم الوظيفي الخاص بحكومة التوافق وضمان صرف راتب كامل شهريا أسوة بالموظفين الآخرين، وكذلك صرف مستحقاتهم غير منقوصة.

وأكدت ضرورة رفع الخصومات على رواتب الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من حكومة التوافق، وإعطائهم مستحقاتهم دون نقص أو مقايضة.

وعدّت النقابات الصحية هذه الوقفة رسالة واضحة لحكومة الوفاق ممثلة برئيسها رامي الحمد الله ووزير الصحة، مؤكدة أن أقوات أبنائهم غير قابلة للتفاوض أو التنازل.

وطالبت حكومة الحمد الله رفع العقوبات اللاإنسانية المفروضة على قطاع غزة والتى تؤدي إلى كارثة حقيقية وانهيار في المنظومة الصحية.

وناشدت النقابات منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والإعلامية التركيز على قضية الموظفين وإبراز معاناتهم، والضغط على حكومة الحمد الله القيام بواجبها قبل وقوع الكارثة.

وأضافت: “نحن أمام مرحلة صعبة وحاسمة، تتطلب الالتفاف حول النقابة”، مؤكدة استمرارها في حراكها النقابي، وأنها لن تتراجع عن مطالبها بإعادة الحقوق لأهلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...