الجمعة 26/أبريل/2024

اتحاد موظفي أونروا ينفي أي قرار بشأن رواتب العاملين

اتحاد موظفي أونروا ينفي أي قرار بشأن رواتب العاملين

نفى اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الثلاثاء، تقارير عن عدم توفر رواتب للعاملين في الوكالة الشهر المقبل، موكدًا أن اجتماعه مع مدير العمليات في الوكالة الدولية جاء لتدارس “الأزمة المالية بشكل عام”.

وقال رئيس اتحاد العاملين بأونروا أمير المسحال: إن الاجتماع مع ماتيس شمايلي درس الأزمة المالية لأونروا بشكل عام وكيفية مجابهتها بعد الحديث عن تقليص الإدارة الأمريكية لمساعداتها لأنروا، وفق صفا.

وذكر المسحال أن الاجتماع جاء للتعاون بين الشركاء لمواجهة عجز الموازنة بالسنة الجارية (2018)، وذلك لضمان استمرار الخدمات المقدمة للاجئين، والحفاظ على حقوق العاملين.

وأضاف المسحال أن مدير العمليات أونروا أكد خلال الاجتماع على أن إدارة غزة لديها أولوية بتوفير الخدمات الأساسية للاجئين مع الحفاظ على حقوق العاملين، ما قد يدفعهم لاعتماد “خط تقشف” للتعامل مع الأزمة.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت أونروا التزامها باستمرار خدماتها للاجئين الفلسطينيين دون تأثر باحتمال وقف الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها لها.

وقال الناطق الرسمي باسم الوكالة سامي مشعشع في بيان: إن “الوكالة وبالرغم من أي إجراءات تقشفية فهي مستمرة وملتزمة بمواصلة خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين، وهذا الالتزام لن يتأثر بأي نية للولايات المتحدة حجب المساعدات عن الوكالة من عدمه”.

وأضاف أن من إجمالي ميزانية أونروا (العادية وميزانية الطوارئ وميزانية المشاريع) التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليارًا و300 مليون دولار أمريكي، تتبرع الولايات المتحدة لصالحها بمبلغ 300 مليون.

وأوضح أنه حتى وإن لم تترجم التعهدات المالية الأمريكية هذا العام إلى واقع، “فإن أونروا لن تترك لاجئي فلسطين وحدهم، وستستمر على رأس عملها في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة لوجودها وخدماتها في شرق القدس”.

وتقدم أونروا خدماتها لأكثر من خمسة ملايين و900 ألف لاجئ فلسطيني مسجل لديها في خمس مناطق عمليات رئيسة، هي: قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات