الأحد 05/مايو/2024

التهديد بالعدوان .. بازار إسرائيلي يستهدف غزة

التهديد بالعدوان .. بازار إسرائيلي يستهدف غزة

على وقع الحرب الاقتصادية والسياسية التي تستهدف قطاع غزة، تتعالى التهديدات “الإسرائيلية” بتوجيه ضربة لحركة “حماس”، وقطاع غزة، في ظل تبني ليبرماني لسياسة الضغوط الجارية وصولاً للمعركة الشاملة.

وزير الأمن الداخلي “الإسرائيلي” غلعاد أردان، استغل مشاركته اليوم الثلاثاء، في مراسم تولي قائد جديد لـ”المنطقة الجنوبية” في شرطة الاحتلال، لتوجيه تهديداته، قائلاً: إن “حركة حماس ستتعرض لضربة تفقدها السلطة بغزة؛ إن كررت أخطاءها تجاهنا”، وفق زعمه.

التهديد والردع!
وأشار أردان -وفق ما نقلته صحيفة إسرائيل اليوم- إلى الغارة التي شنتها طائرات الاحتلال على أحد الأنفاق شرق رفح، زاعما أن حماس والجهاد فهموا رسالة قصف النفق، مدعيا أن الضربة شكلت ردعا لحماس، مكررا تهديده بتوجيه ضربة ضدها تخرجها من السلطة إذا كررت الخطأ مرة أخرة، وفق ادعائه.

وشنت طائرات الاحتلال الجمعة الماضية غارة استهدفت أرضًا شرق رفح، قبل أن تعلن قوات الاحتلال أنها استهدفت نفقا لحركة حماس، وأنه عابر للحدود أسفل معبر كرم أبو سالم، بينما أكدت مصادر محلية لمراسلنا أن الحديث يدور عن نفق تجاري لا علاقة له بالمقاومة من قريب أو بعيد.

وزير زراعة الاحتلال يهدد!
وانضم وزير الزراعة الصهيوني اوري ارئيل من حزب “البيت اليهودي”، لجوقة التهديد، قائلاً في مقابلة اليوم الثلاثاء مع راديو “كان” “الإسرائيلي”: إنه ينبغي توجه ضربة قاصمة لرؤساء حماس وما وصفها “المنظمات الإرهابية” (المقاومة) الأخرى، وفي الوقت نفسه دعا إلى تزويد قطاع غزة بالمياه والكهرباء والمعدات الطبية لتسهيل حياة السكان.

ويعاني قطاع غزة، من تدهور اقتصادي غير مسبوق بعد 11 عامًا من الحصار وفق ظل تنكر الحكومة لمسؤولياتها رغم حل حماس اللجنة الإدارية في حلت في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، واتفاق المصالحة في أكتوب / تشرين أول الماضي.

ليبرمان يلوح بالمعركة الشاملة
تهديدات أردان وأرئيل، جاءت بعد يوم من إعلان وزير الحرب “الإسرائيلي”، أفيغدور ليبرمان، أن الاحتلال يمارس الضغوط بالحد الأقصى ضد القطاع قبل ما أسماها “المعركة الشاملة”.

وردًّا على مذيع القناة العبرية الثانية، عندما سأله إلى أي درجة نحن قريبون من مواجهة وحرب مع حماس، قال ليبرمان: “لا أعتقد أن حماس معنية بالحرب.. إستراتيجيتنا واضحة؛ نحن نمارس ضغطا بالحد الأقصى على حماس قبل المعركة الشاملة”، وهو أشبه بتبنٍّ رسميٍّ للعقوبات المفروضة على قطاع غزة، التي أدت إلى تدهو اقتصادي وإنساني غير مسبوق.

وزعم ليبرمان، أنه وحتى نهاية عام 2018 سيقضى على الأنفاق الهجومية بغزة، التي تملكها حماس، وفق ادعائه.

وشنت قوات الاحتلال ثلاث حروب على غزة (2008-2009، 2012، 2014) أدت إلى استشهاد قرابة 4500 فلسطيني وإصابة عشرات الآلاف، فيما دمرت خلالها قرابة 150 ألف وحدة سكنية بشكل كلي أو جزئي، إضافة للتدمير الواسع في المنشآت والبنى التحتية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...