الجمعة 26/أبريل/2024

علماء فلسطين بلبنان: محاولة اغتيال حمدان تعيد تصويب بوصلة الصراع

علماء فلسطين بلبنان: محاولة اغتيال حمدان تعيد تصويب بوصلة الصراع

عدّت رابطة علماء فلسطين في لبنان أن محاولة اغتيال الشاب محمد حمدان، الأحد في صيدا، بمنزلة إعادة تصويب مسار المواجهة باتجاه العدو الصهيوني.

وقالت الرابطة، في بيان لها الاثنين: إن “محاولة اغتيال المهندس محمد حمدان، تعتبر عملية إجرامية بحق صيدا وأهلها وجميع الفلسطينيين واللبنانيين الحريصين على وحدة الصف في مواجهة العدو الصهيوني وأذنابه في المنطقة”. 

وعدت أن “مواجهة المحتل الصهيوني واجب شرعي ووطني مناط على الشعوب العربية والإسلامية وحكوماتهم، وأي تقصير في أداء هذا الواجب يضع كل دولنا في دائرة الخطر، لذلك فإن الصواب أن نحشد كل الطاقات لمواجهة الكيان الصهيوني وأدواته في المنطقة”. 

ولفتت الرابطة إلى أن “دور اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، العمل على تحرير فلسطين؛ لذلك بدأت على ما يبدو مرحلة جديدة من الصراع والمواجهة، والتي ستنتهي بالتحرير والعودة بإذن الله”.

وتعرض حمدان لمحاولة اغتيال ظهر الأحد في صيدا، وأكدت حركة حماس أن البصمات الصهيونية خلف هذه المحاولة “الآثمة”.

وقال ممثل الحركة في لبنان علي بركة: إن “الانفجار استهدف الأخ محمد حمدان، وهو كادر تنظيمي من كوادر الحركة في مدينة صيدا، وهو من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان، وأدى الانفجار إلى إصابته إصابة متوسطة، وإلى تدمير سيارته وإلحاق أضرار في مكان الانفجار”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات