السبت 27/أبريل/2024

أرقام مليونية لحملة القدس عاصمة فلسطين على مواقع التواصل

أرقام مليونية لحملة القدس عاصمة فلسطين على مواقع التواصل

حققت حملة “القدس عاصمة فلسطين” الإعلامية الداعمة للقدس، أرقامًا مليونية في التفاعل والانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث وصل التفاعل فيها إلى أكثر من 135 مليون شخص، فيما وصلت منشورات الحملة إلى أكثر من 35 مليون شخص حول العالم.

وشارك في الحملة التي انطلقت مساء السبت، مئات النشطاء والشخصيات في فلسطين ودول عربية عدة، تحت شعار دعم القدس، ورفض الإعلان الأمريكي بعدّها عاصمة لـ”دولة الاحتلال”.

وتميزت الحملة التي جاءت عقب مرور شهر من إعلان ترمب بمشاركة عدة فضائيات وإذاعات فلسطينية وعربية، وذلك عبر موجة بث مشترك، خصصت من أجل القدس، وحراك الشارع العربي والإسلامي الرافض للقرار الأمريكي، والمؤيد للحق الفلسطيني بالقدس عاصمة أبدية لا تتجزأ.

أبرز المشاركات

وقد عبر المشاركون في الحملة عن تضامنهم مع مدينة القدس، ورفضهم للقرار الأمريكي، وتسليط الضوء على مكانة المدينة المقدسة في ضمير الشارع العربي والإسلامي، عبر الهاشتاج #القدس_عاصمة_فلسطين.

فقد علق الكاتب والمحلل الفلسطيني ياسين عز الدين عبر صفحته على الفيس بوك بالقول: “كانت ردة الفعل الفلسطينية والعربية الشعبية ضد قرار ترمب أفضل مما كان متوقعًا، لكن المطلوب أكثر من ذلك، والاستمرارية هي الضمان الوحيد، ليس لأجل إسقاط قرار ترمب فقط، بل لقلب المعادلة على رؤوس الصهاينة وأذنابهم”.

بدوره، تساءل الناشط الشبابي خالد صافي عما ستكون عليه ردة الفعل غدا عندما يخرج الإعلام العربي ليحاول الإقناع بقبول إعلان ترمب بشأن القدس، ويدعو الفلسطينيين بالاكتفاء برام الله عاصمة فلسطين.

أما المحلل السياسي علاء الريماوي، فقد أشار خلال مقابلة له مع فضائية القدس خلال موجة البث المشترك في الحملة، أن من يريد أن يدعم القضية الفلسطينية فعليه أن يكون صادقًا بالفعل وليس فقط بالقول.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات