الجمعة 03/مايو/2024

حماس تستقبل جبهة التحرير في مخيم عين الحلوة

حماس تستقبل جبهة التحرير  في مخيم عين الحلوة

استقبلت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مكتبها في مخيم عين الحلوة، وفداً من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة مسؤولها في منطقة صيدا محمد اليوسف، حيث كان في استقبالهم، المسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة وأعضاء القيادة السياسية.

وتناول الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية لا سيما بعد قرار ترمب، وما تبعه من سلوك صهيوني من تصويت أعضاء حزب الليكود على قرار جديد يطالب جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بفرض سيطرته الكاملة على الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بالإضافة إلى مصادقة الكنيست الصهيوني على قرار “القدس الموحدة” الذي يمنع المستوى السياسي الصهيوني من تقديم “تنازلات للفلسطينيين” في القدس المحتلة أو التفاوض حولها.

وأكد الطرفان أن كل إجراءات الاحتلال في القدس وفلسطين المحتلة باطلة لا تغير من حقيقة أن أرض فلسطين أرض عربية منذ آلاف السنين، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، رغم كل هذه الإجراءات العنصرية الصهيونية، وستكون القدس شاهدةً على معركة التحرير القادمة.

وفي الشأن الفلسطيني في لبنان، أكد الطرفان على ضرورة الحفاظ على المخيمات الفلسطينية وحمايتها من أي مخاطر محلية أو إقليمية، عادِّين أن مخيم عين الحلوة يعيش حالة من الاستقرار الإيجابي.

ودعا الطرفان القوى الأمنية اللبنانية إلى تخفيف الإجراءات الأمنية على مداخل مخيم عين الحلوة، مؤكدين أن الجانب الرسمي الفلسطيني والشعبي قدم الكثير من الرسائل الإيجابية إلى الدولة اللبنانية، كما شددا على ضرورة تسهيل دخول الأهالي إلى المخيم، مؤكدين احترام الكل الفلسطيني للسيادة اللبنانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...