عاجل

السبت 18/مايو/2024

تأخير توصيات الشرطة بشأن التحقيقات مع نتنياهو

تأخير توصيات الشرطة بشأن التحقيقات مع نتنياهو

قالت القناة الثانية العبرية، الليلة الماضية: إن التوصيات التي ستقدمها الشرطة حول التحقيقات مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ستتأخر لأشهر عديدة، لاستكمال مواد التحقيق.

فيما تطرح هذه الخطوة التساؤلات إن كان الهدف منها محاولة كسب مزيد من الوقت وعدم التأثير على شكل الائتلاف الحكومي الحالي أو التوجه لانتخابات مبكرة.

وبحسب ما نقلت القناة عن مصادر لها، فإن محققي الشرطة طلبوا استكمال التحقيقات في البلاد وخارجها، ومن ضمنها إخضاع نتنياهو لجلسة تحقيق ثامنة، وهو ما يحتاج لعدة أشهر.

وأوردت صحيفة “معاريف”، أمس الجمعة، أن الشرطة تشتبه بأن نتنياهو حصل على بدلات فاخرة من رجل أعمال، بالإضافة للسيجار والشامبانيا التي تلقّاها من “أرنون ميلتشين”، ما يزيد الشبهات حوله في الملف المعروف باسم الملف 1000.

وقالت الصحيفة: إن نتنياهو حصل على بدلات فاخرة من محل الأزياء الإيطالي “بريوني”، والتي تتراوح أسعار منتجاته ما بين 5 حتى 50 ألف دولار، وإن من قدم له هذه البدلات هو صديق للعائلة، المليونير اليهودي الأميريكي “سبنسر بارتريدج”.

وأشارت الصحيفة إلى أن بارتريدج قد زار البلاد في الربيع الماضي، وجرى التحقيق معه من الشرطة للتحقيق في الاحتيال، وذلك بشبهة تقديم منافع لنتنياهو.

وكان قد نشر في نيسان/ أبريل، أنه اشترى من شقيق نتنياهو، “عيدو نتنياهو”، حصته في بيت عائلة ذوي نتنياهو، في “رحافيا” في القدس، مقابل 4.2 مليون شيكل، وتحول بذلك إلى شريك لرئيس الحكومة في المبنى.

وجاء أن المحققين سألوا بارتريدج عن الهدايا التي قدمها لنتنياهو، خلال التحقيق الذي جرى معه، وعندها تبين أن المليونير الذي دأب على توفير الرحلات الجوية لأبناء عائلة نتنياهو لجميع أنحاء العالم، وهي القضية التي جرى التحقيق فيها في قضية “بيبي تورز”، قد قدم لنتنياهو ثلاث أو أربع بدلات فاخرة من محل الأزياء الإيطالي “بريوني”.

كما جاء أن محققي “الملف 1000” علموا خلال التحقيق بحصول نتنياهو على هدايا أخرى ثمينة، تلقاها من مقربين وداعمين له.

ويطرح هذا التأخير في تقديم التوصيات من الشرطة تساؤلات إن كانت هذه محاولة لعدم تبكير موعد الانتخابات الرئيسة، أو التأثير على شكل الائتلاف الحاكم في “إسرائيل” في الوقت الحالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...