الخميس 02/مايو/2024

زادك من خير بلادك.. حملة لمقاطعة إسرائيل بغزة

زادك من خير بلادك.. حملة لمقاطعة إسرائيل بغزة

“فول – حمص – فلافل – زيت – زيتون”.. هذه الأصناف وأكثر ما شملته مأدبة طعام في ساحة الجندي المجهول بغزة نظمها الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بمشاركة عدد من قيادة الفصائل الوطنية والإسلامية، من أجل دعم “المنتج الوطني حيث كانت بعنوان “زادك من خير بلادك” في إطار حملة “ربي ولادك على خير بلادك”.

وأكّدت مسؤول اتحاد لجان العمل النسائي أريج الأشقر، أن مقاطعة البضائع “الإسرائيلية” ضرورة وطنية، وسياسة ممنهجة للرد على العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على شعبنا الفلسطيني نحو محاسبة مروجي البضائع “الإسرائيلية” وسحب العمالة الفلسطينية من المستوطنات على طريق إنهاء اتفاق أوسلو وقيوده السياسية والاقتصادية والأمنية.

وشددت الأشقر على أن مقاطعة البضائع “الإسرائيلية” هي تأكيد تمسك شعبنا بالثقافة والهوية الوطنية، “ما يتطلب خلق حالة من الوعي والثقافة بشكل واسع لدى الجمهور الفلسطيني لمقاطعة البضائع “الإسرائيلية” واستبدالها بالمنتج الوطني، وتركيز الضوء إعلامياً على مخاطر المنتج “الإسرائيلي” في دعم المستوطنات ومواصلة الاحتلال جرائمه بحق شعبنا”.


null

ودعت الناشطة النسوية الدول العربية والإسلامية وجميع أحرار العالم للرد على قرارات حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بضم مستوطنات الضفة الفلسطينية إلى “إسرائيل” وتصويت الكنيست “الإسرائيلي” على قانون “القدس الموحدة” بسحب سفرائها من دولة الاحتلال، وإغلاق البعثات “الإسرائيلية”، وفرض المقاطعة السياسية والاقتصادية على الدول التي تقرر نقل سفاراتها إلى القدس عملاً بمقررات اجتماع وزراء الخارجية العرب ومنظمة التعاون الإسلامي.

وطالبت الأشقر السلطة الفلسطينية بانتهاج سياسة اقتصادية واجتماعية لمقاطعة البضائع “الإسرائيلية” ومنتجات المستوطنات، وإيجاد البديل الوطني لها، ومحاسبة التجار من مروجي البضائع “الإسرائيلية”، والعمل على دعم صمود شعبنا الفلسطيني في الضفة والقدس وقطاع غزة وفي مواصلة انتفاضة القدس والحرية على طريق العصيان الوطني الشامل ضد الاحتلال والاستيطان.

وثمنت الأشقر دور حركة المقاطعة الدولية (BDS) والنجاحات التي حظيت بها في مجال المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية والثقافية للشركات والمؤسسات “الإسرائيلية” العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.


null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات