عاجل

الجمعة 24/مايو/2024

بلدية غزة تواصل معالجة آثار المنخفض الجوي

بلدية غزة تواصل معالجة آثار المنخفض الجوي

واصلت فرق لجنة الطوارئ في بلدية غزة جهودها في معالجة آثار المنخفض الجوي وتصريف تجمعات مياه الأمطار ومعالجة طفح الصرف الصحي في مناطق مختلفة من المدينة.

وأوضحت البلدية في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الثلاثاء (2-1) أن طواقمها تحركت فور بدء تساقط مياه الأمطار إلى المناطق المنخفضة من المدينة، والتي تتجمع بها مياه الأمطار للتأكد من عملية تصريف المياه وعدم وجود أي عوائق أمام حركة انسياب المياه للمصارف، وتسهيل عملية تصريفها.

وأكدت أنها تتعامل مع شكاوي المنخفض الجوي كافة التي ترد من المواطنين في المدينة عبر رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 وبوابات التواصل الإلكترونية المختلفة، موضحةً أن طواقمها عملت حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء بهدف معالجة وتصريف تجمعات مياه الأمطار في المدينة، وتفقد مصارف مياه الأمطار ومنع انسدادها، وتنظيف القاذورات التي قد تدخل إليها.

ودعت المواطنين في المدينة لضرورة اتباع إرشادات التعامل مع المنخفض الجوي وتساقط مياه الأمطار، والتي نشرتها دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية عبر وسائل الإعلام المختلفة لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفض الجوي، والتقليل من أي آثار سلبية للمنخفض الذي تتعرض له المدينة.

وأوضحت البلدية، أنّها قد استبقت موسم الشتاء الحالي، ونظفت مصارف مياه الأمطار في المدينة وهيأتها لاستقبال مياه الأمطار، لاسيما المتواجدة في المناطق المنخفضة من المدينة والتي تزداد كميات المياه المتدفقة إليها في ساعات تساقط الأمطار كمحيط بركة عسقولة بحي الزيتون، ومنطقة النفق وبركة الشيخ رضوان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات