الجمعة 03/مايو/2024

شديد: على السلطة أن تعلن انتهاء عملية السلام وتعتذر لشعبنا

شديد: على السلطة أن تعلن انتهاء عملية السلام وتعتذر لشعبنا

قال القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد: إن موافقة الكنيست على “قانون القدس الموحدة”، يستدعي من السلطة الفلسطينية أن تعلن وبشكل عاجل انتهاء العملية السلمية برمتها، بل وتعتذر لشعبنا عن كل ما تسببت به من ضياع للأرض والمقدسات والسيادة خلال السنوات الماضية.

وأكد شديد في تصريح صحفي له، أن القرارات التي اتخذت في المدّة الأخيرة، والتي تمثلت بإعلان ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وقرار حزب الليكود ضم الضفة الغربية، وآخرها الموافقة على قانون القدس الموحدة، يمثل صفعة لكل دعاة السلام والمراهنين على هذا الحل الذي يثبت الطرف الآخر فشله يوما بعد يوم.

وأردف: “على السلطة الفلسطينية تبني سياسية نضالية جديدة تبدأ بتوحيد الصف الداخلي، والانطلاق نحو المجتمع الدولي بمنطق القوي الذي يملك أوراقا حقيقية على الأرض، لا يرهن القضية لجهات أظهرت انحيازها الكامل مع دولة الاحتلال”.

وشدد القيادي في حماس أن قرار السلطة تخليها عن الراعي القديم، وتوجهها نحو راع جديد؛ هو دليل على ضعفها وعجزها، وعدم قدرتها على أن تكون ممثلة للشعب الذي يقدم التضحيات الجسام في الميدان.

ودعا شديد فصائل العمل الوطني لاتخاذ موقف جاد وموحد تجاه ضعف السلطة، مطالبا بأن لا يبقى القرار السياسي الفلسطيني مرهونا بيد فصيل بعينه؛ لأن الفاتورة الثقيلة يدفعها شعبنا كاملًا، وليس فقط هذا الفصيل أو ذاك.

وطالب أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته وشبان الانتفاضة بالرد على قرار الكنيست اليوم في الميدان، كما دعا لتكثيف المقاومة وتطويرها؛ لأنها الدرع الوحيد المتبقي لشعبنا للحفاظ على كرامته وأرضه ومقدساته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...