الجمعة 03/مايو/2024

حماس: قرار ضم الضفة لـإسرائيل إمعان في العدوان

حماس: قرار ضم الضفة لـإسرائيل إمعان في العدوان

عدّت حركة “حماس” قرار حزب الليكود بضم الضفة والقدس المحتلتين، للكيان “الإسرائيلي” أنه إمعان في سياسة الاعتداء على الحق الفلسطيني استغلالا للمواقف الأمريكية وإعلان ترمب الخطير، مشددة على أنه يجعلها أكثر إصرارا على التمسك بخيار المقاومة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريحٍ مساء اليوم الأحد: إن هذا القرار تأكيد على صوابية مواقف الحركة من أوسلو ومشاريع التسوية التي منحت الاحتلال فرصة كبيرة لتنفيذ سياسته العنصرية المتطرفة.

وأضاف “هذا سيجعلنا أكثر تمسكا بحقوق شعبنا وبخيار المقاومة لمواجهة هذه المشاريع وإفشالها وحماية حقوقنا والدفاع عنها مهما بلغت التضحيات”.

ووافق حزب الليكود الحاكم في “إسرائيل”، مساء اليوم الأحد، بالأغلبية على مشروع قرار يقضي بفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات وامتداداتها في الضفة الغربية -بما فيها القدس المحتلة- وضمها إلى “إسرائيل”.

وجاء التصويت خلال المؤتمر العام للجنة المركزية لليكود الذي يتشكل من 3700 عضو، ومن المتوقع أن يعمل الحزب الحاكم على تمريره في الكنيست فيصبح قانونا، وفق ما نقلته وسائل الإعلام العبرية.

وانعقد المؤتمر تحت شعار “هم يكتبون عن السيجار ونحن نكتب التاريخ”، في إشارة إلى أن الهدف هو دعم زعيم الحزب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي تلاحقه تحقيقات بشبهات الفساد.

وجاءت الدعوة بعد توقيع أكثر من 900 من الأعضاء على عريضة تطالب بعقد المؤتمر، ولترسيخ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...