الأحد 05/مايو/2024

معلمون مفصولون يغلقون مقر أونروا في نابلس

معلمون مفصولون يغلقون مقر أونروا في نابلس

أغلق معلمون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” السبت، مقر الوكالة الرئيسي في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، احتجاجًا على قرارها فصلهم.

وقال عضو اللجنة الوطنية المركزة لمواجهة تقليصات الوكالة، عماد اشتيوي، إنه تم إغلاق مبنى إدارة المنطقة بالوكالة لمدة يوم واحد، ومنع الموظفين من دخول المبنى.

وأضاف اشتيوي في حديث مع “قدس برس”، أنه أغلقت مستودعات الوكالة ومنعت مركباتها من التحرك.

وأشار إلى أن الخطوة تأتي ضمن سلسلة طويلة من الإجراءات التي اتفق على تنفيذها لتوجيه رسالة إلى إدارة الوكالة، ودفعها للتراجع عن قرارها الجائر بحق هؤلاء المعلمين.

وكانت إدارة وكالة “الأونروا”، قررت فصل 158 معلمًا من مدارسها ممن يحملون درجة الدبلوم، بحجة عدم حصولهم على درجة البكالوريوس.

وكانت بررت قرارها بأنه “جاء وفقا لسياسة التعليم التي وضعتها وكالة الغوث حرصاً منها على التوازي مع توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الفلسطينية بهذا الخصوص”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...