الأحد 19/مايو/2024

6400 حالة اعتقال في عام 2017

6400 حالة اعتقال في عام 2017

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة، أن المعطيات والإحصائيات تشير إلى أن سلطات الاحتلال ضاعفت من حالات اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل في مدن وقرى الضفة الغربية، وعبر البحر، وحاجز بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأضاف حمدونة، في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الخميس، أن سلطات الاحتلال ارتكبت وفق إحصائيات عدد من المؤسسات العاملة في مجال الأسرى ما يقارب من 6400 حالة اعتقال في العام 2017، وكانت الاعتقالات عبر المداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش.

وأكّد أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الصهيونية بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال، وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذي تنطلي عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان.

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، ومجموعات الضغط الدولية، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام، ووقف الأحكام الإدارية، واستهداف الأطفال والنواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...