الثلاثاء 21/مايو/2024

مسيرة نسائية بغزة تنديدًا بقرار أميركا ونصرة للقدس

مسيرة نسائية بغزة تنديدًا بقرار أميركا ونصرة للقدس

شاركت عشرات النساء في مسيرة، اليوم الأحد، بغزة؛ تنديدًا بالقرار الأمريكي المتعلق بالقدس المحتلة.

وهتفت المشاركات في المسيرة التي نظمها اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني- الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، للقدس، وأكدن ضرورة تكثيف التحركات لإسقاط القرار الأمريكي الجائر.

وانطلقت المسيرة نحو ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وارتفعت خلالها لافتات تؤكد أن القدس عاصمة فلسطين.

وأحرقت المشاركات العلمين الأمريكي و”الإسرائيلي” وصور الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وصور رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، فيما صدحت أصوات المعتصمات بالتنديد بقرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وحيّت أريج الأشقر، مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بقطاع غزة، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين خرجوا في تظاهرات الرفض لـ”قرار ترمب”، داعية إلى استمرار الاحتجاجات للضغط على الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها العدواني.

وقالت الأشقر: إن ترمب أعلن الحرب على الشعب الفلسطيني عندما أعلن القدس عاصمة لـ”إسرائيل” متنكرا للحقوق الوطنية الفلسطينية.

ودعت قيادة السلطة إلى تحويل لغة الإدانات إلى خطوات عملية، من خلال سحب الاعتراف باتفاق أوسلو والتحلل من قيوده بما فيها سحب الاعتراف بـ”إسرائيل” ووقف “التنسيق الأمني”، ووقف العمل باتفاقية باريس الاقتصادي، ووقف المفاوضات بالوساطة الأمريكية نحو استراتيجية وطنية جديدة تجمع بين الانتفاضة والمقاومة بأشكالها كافة في الميدان، وتدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.

واستغربت تأخر عقد اجتماع الإطار القيادي لـ م.ت.ف لتوحيد الصف الوطني من داخل المنظمة وخارجها للتصدي لاستحقاقات المرحلة القادمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات