الأحد 12/مايو/2024

أمريكي يتخلّص من السرطان بعد اتّباعه هذا النظام الغذائي

أمريكي يتخلّص من السرطان بعد اتّباعه هذا النظام الغذائي
 

نجح مريض السرطان الأمريكي، روب موبيري، (43 عاماً)، في التخلّص تماماً من مرضه؛ بعد اعتماده نظاماً غذائياً يعتمد على النباتات فقط، في حين أكد الفريق المعالج أن نظام “موبيري” الغذائي يمكن استخدامه بالتوازي مع العلاج الكيميائي للعديد من أنواع السرطان الشائعة.

ودخل موبيري مستشفى “لاس فيغاس” بقولون مثقوب، في يوليو عام 2012، حيث تم تشخيصه وقتها في المرحلة الرابعة من سرطان القولون، الذي انتشر في الأمعاء والغدد اللمفاوية والكبد، ما اضطره إلى إجراء عدة عمليات جراحية وجلسات علاج كيماوي، أتاحت خفض سرطان القولون في جسمه إلى المرحلة الثالثة، غير أن الفريق المعالج أبلغه وقتها أن حياته لن تتجاوز بأحسن الأحوال عامين؛ لأن السرطان منتشر في جسده، بحسب ما نقل “الخليج أونلاين”.

يقول موبيري إنه قام بعد ذلك بتناول وجبات نباتية بسيطة، ساهمت بزيادة نشاطه واختفاء أعراض المرض تدريجياً، ثم تخلّى بعدها، في نوفمبر 2012، عن العلاج تماماً، واتبع نظاماً غذائياً بمساعدة زوجته النباتية، في حين أشار موبيري إلى أن اتباعه لذلك جاء كفرصة أخيرة قبل التوجه إلى المرحلة الثانية من العلاج.

ووفقاً لزوجة موبيري، فإن النظام الغذائي لم يكن معقّداً جداً، حيث لم يحتوِ على أيّ من السموم التي تحتويها الأغذية المعدّلة والمصنّعة والدهون المشبعة، مع عدم تناول جميع الحمضيات والسكريات، ومنتجات الألبان، واللحوم بجميع مصادرها، والاعتماد على النباتات التي تنمو طبيعياً دون أي مبيدات حشرية أو سماد كيماوي.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن الكادر الطبي أصيب بالذهول بعد إجراء التحاليل مرة ثانية في الربع الأول من عام 2013، والذي تبيّن خلاله أن مستويات سرطان القولون عند “موبيري” انخفضت بنسبة 80%، ما دفعهم إلى الاستمرار باعتماد النظام الغذائي، وتكرار الفحوصات دورياً، والتي أظهرت أن السكريات والأغذية المُصنّعة هي المغذية للأورام، وفي النصف الأول من عام 2014 اختفى معظم السرطان من جسد موبيري.

الجدير بالذكر أن روب موبيري تعافى تماماً من السرطان، وفقاً لآخر تحاليله التي أجراها يوم الخميس، ويعيش حالياً مع زوجته وتوأمين يبلغان من العمر الآن 20 شهراً، كما أنه يدير حالياً جمعية خيرية لعلاج السرطان، والمساعدة بالحصول على الأطفال من خلال الأنابيب، وبفضل قصته المثيرة يحصل حالياً على العديد من التبرعات التي تصل إليه من مناطق مختلفة من العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...