السبت 18/مايو/2024

همام سعيد: واجب الأمة كلها الدفاع عن الأقصى بجانب الفلسطينيين

همام سعيد: واجب الأمة كلها الدفاع عن الأقصى بجانب الفلسطينيين

أكد رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، الدكتور همام سعيد، أن الدفاع عن المسجد الأقصى وفلسطين مسؤولية الأمة بأسرها، مشددًا على أن واجب الأمة الجهاد على أرض بيت المقدس وتحريرها.

وقال سعيد في تصريح خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، اليوم الجمعة: إن المسجد الأقصى وبيت المقدس وفلسطين ملك للأمة بالتساوي، فما يملكه الماليزي يساوي حق الفلسطيني والمصري والأردني في هذه الأرض، بالتالي فإن فريضة الدفاع عن المسجد الأقصى وفلسطين فريضة في عنق كل مسلم على وجه الأرض.

وشدد نائب رئيس المجلس الاستشاري لهيئة علماء فلسطين في الخارج على واجب الأمة لتحرير فلسطين، مضيفا “يمكن القول بأن الجهاد على أرضها (فلسطين) وتحريرها يدخل فيه فرض العين وفرض الكفاية”.

وبيّن أن هذه من النوادر التي يلتقي فيها فرض العين والكفاية، مؤكدًا أن ذمة المسلم لا تبرأ من أداء هذه الفرائض إلا بأن يشغله أثناء هذا الوجوب عمل من أعمال الجهاد.
وأشار إلى أن أعمال الجهاد كثيرة، تشمل المالية والإعلامية والجماهيرية والعلمية.

وأوضح أن القضية الفلسطينية تتميز عن قضايا المسلمين الأخرى؛ لأن القضايا الأخرى واجب الجهاد في سبيلها على أهلها بالدرجة الأولى ودور المسلمين بالدرجة الثانية؛ لكن الدفاع المسجد الأقصى وفلسطين واجب على الجميع.

رسالة لأهل القدس وفلسطين

وتوجه برسالة لأهل القدس وفلسطين، قائلًا: “لقد أخذتم شرف السبق بشرف الجهاد والثبات على هذه الأرض المباركة وما تركتم لأحد إلاّ أن يقول جزاكم الله خيرا”.

وأضاف “لقد بذلتم الأبناء والأزواج والمقربين والأبعدين، وبناتكم وبيوتكم وأماكنكم وأشجاركم، ونجحتم في امتحان الجهاد في جميع ميادينه ودروبه.. فلكم البشرى بالسداد والنصر والأخرى”، كما قال الله تعالى: “وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...