عاجل

السبت 18/مايو/2024

مسيرة في أم الفحم رفضًا لـقرار ترمب

مسيرة في أم الفحم رفضًا لـقرار ترمب

شارك مئات المواطنين في مدينة أم الفحم، الليلة الماضية، بمسيرة مشاعل نظمت في المدينة؛ احتجاجًا على الإعلان الأميركي القدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

ورفع المشاركون في المظاهرة الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على عروبة القدس وأنها عاصمة فلسطين الأبدية.

وتأتي هذه المظاهرة امتدادًا للاحتجاجات والمظاهرات التي نظمت أمام السفارة الأميركية في “تل أبيب” (وسط فلسطين المحتلة منذ عام 1948)، وكذلك مقاطعة واحتجاج من النواب العرب في الكنيست خطاب نائب الرئيس الأميركي مايك بينس، يوم الاثنين المقبل.

وستنظم مسيرة يوم السبت المقبل في يافا، ستنطلق بعد صلاة العصر مباشرة من ساحة مسجد الجبلية لتجوب عددا من شوارع المدينة وصولا إلى حديقة العجمي.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد محاولة لترهيب المحتجين والحد من التعبير عن الرأي، إذ استدعت شرطة الاحتلال “الإسرائيلية” والمخابرات (الشاباك) عددا من الناشطين في البلدات العربية للتحقيق، في أعقاب المظاهرات والمسيرات والفعاليات التي نظمت خلال الأيام الماضية.

ووفق موقع “عرب 48″؛ فإن الشرطة “الإسرائيلية” اعتقلت في منطقة وادي عارة وأم الفحم 6 أشخاص على خلفية مشاركتهم في التظاهرات الرافضة للقرار الأميركي.

ومددت المحكمة مدّة اعتقال عدد منهم حيث نسبت إليهم “شبهة إلقاء حجارة، والتسبب بأضرار لدوريات الشرطة والحافلات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...