عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

54 إصابة بمواجهات نصرة القدس في طولكرم

54 إصابة بمواجهات نصرة القدس في طولكرم

ارتفع عدد الإصابات جراء المواجهات التي تواصلت حتى مساء اليوم الخميس في محيط جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم شمال الضفة الغربية إلى 54 إصابة في ظل انتشار كبير لقوات الاحتلال في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن قوات الاحتلال التي اقتحمت حرم جامعة خضوري واشتبكت مع الطلبة والمواطنين في محيط الجامعة أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز بشكل هستيري.

وأضافت أن المواجهات امتدت من محيط شارع خضوري حتى حاجز نتانيا غربي المدينة في أعنف المواجهات التي تمت في المنطقة في الأيام الأخيرة.


null

وانتشر جنود الاحتلال بأعداد كبيرة، ونكلوا بالمواطنين في المنطقة التي تحولت إلى سحابة غاز مسيل للدموع في حين نشطت الطواقم الطبية في نقل المصابين.

وبحسب آخر بيان للهلال الأحمر، حول إصابات خضوري اليوم فقد تعاملت الطواقم الطبية مع 54 إصابة في خضوري منها 42 أصيبوا بالاختناق، نقل سبعة منهم إلى المستشفيات، فيما أصيب أربعة آخرون بالرصاص المطاطي، ونقل اثنان إلى المستشفيات.

إلى ذلك اندلعت مساء اليوم الخميس مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم، نجم عنها إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن عدة دوريات عسكرية وجنود مشاة نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل زيتا ثم داهموا البلدة حيث تصدى لهم الشبان بالحجارة.

وأعقب ذلك إطلاق واسع للقنابل المسيلة للدموع أوقعت كثيرًا من الإصابات بالاختناق في الوقت الذي تتجدد فيه المواجهات بشكل مستمر على مدخل زيتا منذ بداية انتفاضة حرية القدس.

وتشهد فلسطين المحتلة، منذ الخميس (7-12) مواجهات وتظاهرات شديدة نصرة للقدس؛ احتجاجًا على إعلان أمريكا، المدينة المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”، وقرارها نقل السفارة الأميركية إليها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...