السبت 04/مايو/2024

فصائل المقاومة: العدو يتحمل مسؤولية عدوانه على شعبنا

فصائل المقاومة: العدو يتحمل مسؤولية عدوانه على شعبنا

حمّلت فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني.

ونعت الفصائل، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقدته بغزة، ظهر اليوم الثلاثاء (12-12) الشهيدين حسن نصر الله ومصطفى السلطان، اللذين ارتقيا في قصف صهيوني لدرّاجتهما النارية شمال قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أكّدت الفصائل أنّ قرار أمريكا هو بمنزلة إعلان حرب على شعبنا الفلسطيني، وقال الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال تالياً بيان الاجتماع: “هذا القرار لا يغير الحقائق التاريخية والدينية والقانونية أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين”.

وشدد أبو هلال على أنّ “خيار المقاومة والانتفاضة سيبقى خيار شعبنا الاستراتيجي في مواجهة الاحتلال”، داعياً أبناء شعبنا لتصعيد الانتفاضة وتطوير أساليبها وأدواتها والانخراط في جميع الفعاليات الجماهيرية الداعمة لها.

وعدّ القيادي الفلسطيني، قرار أمريكا “تصفية للقضية الفلسطينية”، محذراً من التداعيات الخطيرة للقرار وانعكاساته على القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية.

وتوجهت الفصائل بالتحية إلى شعبنا وأبناء الأمة العربية والإسلامية في أنحاء تواجدهم كافة لرفضهم هذا القرار، مطالبة رئيس السلطة ومنظمة التحرير بسحب الاعتراف بالكيان، وإعلان فشل حقبة أوسلو، ووقف “التنسيق الأمني”، وإطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية.

ودعت الفصائل، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى اتخاذ قرارات تتناسب مع خطورة هذا القرار، وتنسجم مع تطلعات الشعوب، ومقاطعة الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية اقتصادياً وسياسياً وطرد كل السفراء.

وفي السياق ذاته، استنكرت الفصائل الزيارة المشبوهة لوفد البحرين للكيان الصهيوني، وعدّت أنّها شكلت طعنة غادرة لجماهير شعبنا وأمتنا، وقالت: “هذه الزيارة لا تعبر عن إرادة الشعوب العربية والإسلامية”.

واختتم أبو هلال بقوله: إنّ لجنة قوى المقاومة في حالة انعقاد دائم لمتابعة أحداث انتفاضة القدس.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات