الجمعة 24/مايو/2024

الحكومة: لم نتمكن ولم نستلم صلاحياتنا بغزة

الحكومة: لم نتمكن ولم نستلم صلاحياتنا بغزة

ادعت الحكومة أنها لم تتسلم مهامها وصلاحياتها في غزة، ولم تتم عملية التمكين حسب الاتفاق، بعد أيام من إقرار قادة في حركة فتح بأن الحكومة استلمت مهامها كاملة.

وقال الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود: إن الحكومة تسعى بشكل حثيث لاستكمال تسلم مهامها، ومسؤولياتها، من أجل ضمان إنهاء معاناة شعبنا البطل الصامد، مناقضا بذلك ما يجرى على أرض الواقع من استمرار العقوبات الجماعية المفروضة على غزة منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وأوضح أن بعض العقبات لا تزال ماثلة حتى اليوم، وتعرقل عملية تمكين الحكومة، ومن ضمنها عودة الموظفين القدامى، متجاهلا عودة مئات الموظفين إلى أماكن عملهم بشكل فعلي في الوزارات، على الرغم من عدم إيجاد أي حلول للموظفين القائمين بأعمالهم دون أي رواتب حتى الآن.

وأشار إلى أن العقبة الأخيرة التي أضيفت خلال الساعات الأخيرة، وهي وقف عملية الجباية والتي كانت ستبدأ يوم أمس 10-12-2017، الأمر الذي سينعكس سلبا على العملية المالية، وعلى مسؤولية الحكومة في دفع المستحقات المالية كافة، وفي مقدمتها مستحقات الموظفين طبقا لما جاء في اتفاق القاهرة في تشرين أول الماضي.

ويقول مراقبون: إن هذه العقبة جاءت بعد تنكر الحكومة للاتفاق الموقع بصرف دفعة لموظفي غزة بتاريخ 10 ديسمبر، بعد تسلمها الجباية في غزة وتحويل الملايين من الشواقل لخزينة السلطة برام الله.

ويوم الجمعة الماضية، قال الأحمد في تصريحات متلفزة: إن الحكومة تسلمت مهامها بشكل كامل في غزة، وأزيلت العقبات كافة أمامها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات