الجمعة 03/مايو/2024

وفد قيادي من حماس يلتقي حزب الله بلبنان

وفد قيادي من حماس يلتقي حزب الله بلبنان

التقى وفد قيادي من حركة “حماس” في لبنان، الخميس، عضو المجلس السياسي في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وأكد دعم خيار المقاومة والانتفاضة، وأدانا القرار الأميركي بشأن القدس.

وضم وفد “حماس” المسؤول السياسي للحركة في لبنان، الحاج أحمد عبد الهادي ونائبة جهاد طه ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن، بحضور معاون مسؤول الملف الفلسطيني الشيخ عطا الله حمود، وبحث الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية واللبنانية.

وأكد الطرفان أن القدس هي عاصمة أبدية لفلسطين وأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني؛ يكشف زيف وخداع الإدارة الأميركية وانحيازها الكامل للكيان الصهيوني ودعمها للإرهاب بهدف تمزيق الأمتين العربية والإسلامية.

ودعا الجانبان، “السلطة الفلسطينية” إلى إسقاط مفاعيل أوسلو، ووقف التنسيق الأمني، وتدعيم الوحدة الوطنية، في وجه المشروع الرامي لتصفية القضية الفلسطينية في المنطقة.

كما دعا الطرفان لدعم انتفاضة القدس، ورفد الشعب الفلسطيني بكل مقومات الصمود بوجه العدو الصهيوني، الذي يمارس كل صنوف القتل والإرهاب ضد أهلنا العرب في القدس والضفة والقطاع بهدف فرض صفقة القرن في التهويد والاستيطان بدعم أميركي سافر وصمت عربي فاضح بعيداً عن كل القيم الإنسانية والأخلاقية.

وأكد الطرفان دعم خيار المقاومة لكونها السبيل الوحيد لتحرير الأرض والأسرى والمقدسات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...