الأحد 05/مايو/2024

الجهاد تطالب بوقف التنسيق الأمني وتصعيد المقاومة والانتفاضة

الجهاد تطالب بوقف التنسيق الأمني وتصعيد المقاومة والانتفاضة

طالبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين السلطة الفلسطينية باتخاذ موقفٍ صارم بقطع العلاقات مع الإدارة الأمريكية ووقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة، داعية لتصعيد المقاومة والانتفاضة ضد الاحتلال.

ودعت الجهاد خلال مؤتمر صحفي عقدته بغزة، اليوم الخميس، رداً على إعلان الرئيس الأمريكي ترمب بعدّ القدس عاصمة للكيان الصهيوني، إلى إطلاق يد المقاومة وتصعيدها في كل أنحاء الأرض المحتلة سيما في الضفة الغربية.  

وقال داود شهاب الناطق باسم الحركة: “ندعو للعمل على إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني على الثوابت الوطنية، والعمل على إعادة بناء منظمة التحرير والمجلس الوطني”، داعياً المنظمة إلى سحب اعترافها بالكيان الصهيوني، رداً على القرار الأمريكي.

وطالب شهاب، بإعلان فشل مشروع التسوية، وإغلاق اتفاق أوسلو، ورفض العمل بما يترتب عليه من التزامات وخصوصا التنسيق الأمني مع العدو بكل أشكاله، مشدداً على ضرورة التصدي بحزم وقوة وبكل السبل لرفض وإحباط مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية المسماة “صفقة القرن” الأمريكية والتي دشنها ترمب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ودعا الجماهير الفلسطينية لتصعيد انتفاضة القدس، وانخراط كل فصائل العمل الوطني والإسلامي فيها، وتمكين وتصعيد المقاومة في كل أنحاء أرضنا المحتلة لاسيما في الضفة الغربية للقيام بواجبها ومهامها في الدفاع عن الشعب وأرضه ومقدساته في التحرير والعودة.

وطالب العرب والمسلمين بالتوقف عن اتخاذ الولايات المتحدة صديقاً أو حليفاً للعرب والمسلمين بعد أن اختارت موقع العداء لهم من خلال الشراكة الكاملة مع العدو في كل إرهابه مع الشعب والأمة الإسلامية بإعلان قدسها عاصمة لـ”إسرائيل”.

وطالب جامعة الدول العربية بسحب مبادرة السلام العربية، وقطع العلاقات العلنية أو السرية مع الكيان، وعدم التطبيع معه، وإغلاق سفاراته وممثلياته الموجودة في العواصم العربية.

كما طالب العرب والمسلمين جميعا بالعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، والتوقف عن ملاحقة المقاومة ومحاولات نزع الشرعية عنها، ووصفها بالإرهاب خدمة للكيان الصهيوني، كما طالب كل أحرار العالم برفض القرار الأمريكي، وتعزيز حملات المقاطعة الشاملة له جراء عدوانه على الشعب الأعزل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...