الأحد 05/مايو/2024

الحمد الله: الرد على ترمب بتعزيز الوحدة الوطنية

الحمد الله: الرد على ترمب بتعزيز الوحدة الوطنية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إن “قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، هو إنهاء لدور أميركا كراع لعملية السلام”.

وأضاف الحمد الله في مؤتمر صحفي له، لدى وصوله إلى قطاع غزة، اليوم الخميس: “الرد على خطوة ترمب يكون بإعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية، وتوجيهات الرئيس هي الإسراع في إعادة الأمور إلى عهدها السابق”.

وأكد بقوله “المصالحة ستنجز، شاء من شاء وأبى من أبى، بل هي خيارنا لإنقاذ القدس”.

وأضاف: “ستبقى غزة حامية الهوية، ولا بد إلا أن تكون في قلب دولة فلسطين، عهدنا إلى أهلنا في غزة أننا سنعمر ونعيد الحياة لغزة، وستكون مؤسساتنا كلها مسخرة لخدمتكم كما كانت دوما، سنكرس المصالحة، وإن تعثرنا سننهض من جديد حتى نتمكن معا من مواجهة التحدي الأكبر الماثل أمامنا وهو الاحتلال، وإقامة دولة فلسطين على كامل أراضي 67 وعاصمتها القدس”.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ستجد حلولا للموظفين كافة، وستعمل على تحسين ظروف المعيشة في غزة، وقال: “لن نترك أحدًا في الشارع”.

وأشار الحمد الله إلى أن جباية الضرائب يجب أن تتم عبر الحكومة، بحيث تتولى الحكومة مهام الأمن الداخلي كاملا، مبيناً أنّ هناك اجتماع تنفيذي سيعقد بوزارة الداخلية اليوم.

وأوضح أنّ موضوع بلورة الموظفين الذين تم تعيينهم بعد 2007 سيترك للجنة القانونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...