الجمعة 10/مايو/2024

اتحاد الموظفين يبدأ إجراءات تصعيدية ضد وكالة الغوث بالضفة

اتحاد الموظفين يبدأ إجراءات تصعيدية ضد وكالة الغوث بالضفة

أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية المحتلة، البدء بإجراءات تصعيدية ضد إدارة الوكالة، بعد فصلها 164 معلما ومعلمة.

وقال الناطق الإعلامي باسم اتحاد العاملين العرب حسين محمد البدوي (حسونة زكوت): إن الاتحاد نظم اليوم المؤتمر الأول للعاملين في قاعة الفينيق ببيت لحم، تحت عنوان “الأمن الوظيفي للعاملين هو أغلى ما نملك، ولن نتهاون بحقنا في الدفاع عنه وحماية العاملين بكافة الوسائل”.

وأكد الاتحاد إصراره على حماية كرامة العاملين وإنهاء تكريس نهج “الإرهاب الوظيفي”، و”التعسف” في استخدام السلطة، وانتهاك القوانين من أجل تبرير إجراءات تمس كرامة العاملين من فئات العمل الوظيفي كافة من العمال وموظفي الخدمات والمعلمين.

وجاء هذه المؤتمر وفق الرؤية الشاملة للعاملين ليتطرق إلى القضايا المهمة التي تخص الموظفين، وأبرزها الأمن الوظيفي وكرامة الموظفين في أعقاب القضية الأخيرة المتعلقة بفصل المعلمين وفرق العملة والتأمين الصحي، والتي عدّها الاتحاد الشرارة التي أطلقت لبّ وعمق المشكلة بين الاتحاد وإدارة الوكالة.

هذا إضافة إلى قضية المعتقلين الذين يوقفون عن العمل ويُحرم العديد منهم لقمة عيش أبنائهم، وملف الطوارئ والعقود المحدودة الأجل (LDC)، وملف العلاوة التي أُقرّت لبعض العاملين في قسم الصحة.

وأكد رئيس الاتحاد جمال عبد الله حق جميع العاملين بالمعاملة في جميع الوظائف بالعدل والإنصاف والمساواة، وكسر الفجوة بين جميع الوظائف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات