الإثنين 17/يونيو/2024

اعتصام للصحفيين برام الله تنديدًا بتدخل الحكومة بإذاعة محلية

اعتصام للصحفيين برام الله تنديدًا بتدخل الحكومة بإذاعة محلية

نظم صحفيون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، اعتصامًا؛ رفضًا لطلب وزارة الإعلام من إذاعة محلية تغيير مديرتها، لعدم موافقة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية عليها.

وندد المشاركون بتدخل أجهزة أمن السلطة في رام الله بعمل وسائل الإعلام وسعيها لـ”تكميم الأفواه”، مشددين على أن ذلك “مسٌّ” بالحريات.

وكانت وزارة الإعلام قد طالبت مؤخرًا، إذاعة “أحلى أف أم” المحلية بتغيير مديرة التحرير في الإذاعة، الصحفية ريم العمري، وهددت بوقف بث الإذاعة في حال لم تستجب للطلب.

وبررت وزارة الإعلام التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، طلبها (تغيير مدير الإذاعة)، بأن أجهزة الأمن “غير راضية” عن العمري.

وعدّ الصحفيون أن “وزارة الإعلام تقوم اليوم بدور ساعي بريد للأمن الفلسطيني، بدلًا من الالتزام بالقانون والوقوف بجانب الصحفيين وحماية الحريات”.

وأكدت الصحفية العمري، والتي تقدم برنامج صباحي نقدي في الإذاعة، أنها ستبدأ بإجراءات قانونية للطعن في قرار وزارتي الإعلام والداخلية بتغييرها مديرة تحرير.

وقالت العمري في حديث إعلامي لها اليوم: إن “القانون لا يمنح الداخلية والأجهزة الأمنية الحق بالتدخل في عمل المؤسسات الإعلامية”، وفق ما نقلته “قدس برس”.

وأوضحت أن الوقفة اليوم تأتي رفضًا من الصحفيين لسياسة تكميم الأفواه والتدخل بالحريات الصحفية، منبّهة إلى أنها “لم تحصل على إجابة واضحة من وزارة الإعلام”، واصفة كتابها الذي وصل الإذاعة بأنه “غير قانوني”.

وشددت على أن “رسالة الصحفيين اليوم أن حرية الصحافة يجب أن يكون سقفها السماء، ولا بد من احترام العمل الصحفي وحرية الرأي العام والتعبير، وأن قضيتها ليست فردية، بل تخص كل الصحفيين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...