السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يفرج عن وزير المالية السابق عمر عبد الرازق

الاحتلال يفرج عن وزير المالية السابق عمر عبد الرازق

أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء (22-11)، عن وزير المالية السابق والنائب في المجلس التشريعي عن محافظة سلفيت عمر عبد الرازق.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أفرجت صباح اليوم، عن النائب عمر عبد الرازق بعد اعتقال إداري استمر 4 أشهر.

وقال بيان صادر عن كتلة “التغيير والإصلاح ” البرلمانية (تابعة لحركة حماس)، إن النائب عبد الرازق (54 عامًا) أنهى فترة اعتقاله الإداري في سجن “مجدو” الإسرائيلي، وأُفرج عنه اليوم.

يشار إلى أن النائب عبد الرازق شغل منصب وزير المالية في الحكومة العاشرة، واعتقل سابقًا 6 مرات، وأمضى ما يزيد عن 7 سنوات في سجون الاحتلال، كان آخرها 9 شهور في الاعتقال الإداري بعد عملية أسر المستوطنين الثلاثة في الخليل منتصف 2014.

من جهته عدّ مركز “أسرى فلسطين” للدراسات، أن استمرار اعتقال النواب “قرار سياسي بامتياز، ويأتي للتقليل من دورهم الفاعل في الشارع الفلسطيني ومشاركتهم للفعاليات المنددة بسياسة الاحتلال في الضفة الغربية”.

وشدد في بيان له اليوم الأربعاء، على أن “اختطاف النواب انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية، ولا يستند إلى أي مبرر قانوني”.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 11 نائبًا فلسطينيًا في السجون التابعة لها؛ أقدمهم النائبان مروان البرغوثي (عن حركة فتح)؛ ومحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، وأحمد سعدات (عن الجبهة الشعبية) محكوم بالسجن مدة 30 عامًا، بالإضافة لثمانية نواب عن حركة “حماس” والنائب خالدة جرار (جبهة شعبية).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...