الثلاثاء 04/يونيو/2024

140 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

140 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى تحت غطاء أمني وفّرته لهم قوات شرطة الاحتلال التي رافقتهم خلال جولاتهم في باحات المسجد.

وأفادت مصادر إعلامية مقدسية، بأن 104 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، خلال الجولة الصباحية للاقتحامات، تلقّوا خلالها شروحات حول “الهيكل المزعوم” وأدّوا طقوسا تلمودية قبالة مسجد قبة الصخرة.

وبالإضافة إلى ذلك، اقتحمت المسجد مجموعة مؤلفة من 36 مستوطنا من فئة الطلاب التي يُسمح لها بالتجول في باحات الأقصى دون وضع مسار محدّد لهم، باستثناء المصليات المسقوفة.

يشار إلى أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي ما عدا الجمعة والسبت، بتنسيق مع الشرطة الإسرائيلية.

وفي المقابل، تشدّد الشرطة إجراءاتها الأمنية على أبواب المسجد الأقصى، من خلال تفتيش المصلّين وحجز هويّاتهم، كوسيلة لثنيهم عن التواجد والرباط في المسجد، خاصة خلال فترات الاقتحامات اليهودية.

ميدانياً، اعتقلت قوات الاحتلال المصور الصحافي مصطفى الخاروف صباح اليوم من منزله في حي واد الجوز في القدس، واقتادته للتحقيق في أحد مراكزها في المدينة، دون معرفة أسباب الاعتقال.

وفي سياق متّصل، أفرجت شرطة الاحتلال الليلة الماضية، عن المعلمتين خديجة خويص وهنادي حلواني، شرط عودتهما اليوم إلى مركز تحقيق “القشلة” لتسليمهما أمراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى، لفترة محدّدة لم يُعرف طولها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الثلاثاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وداهمت...