عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين في قطاع غزة

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين في قطاع غزة

أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي النار على مجموعة صيادين فلسطينيين أثناء ممارسة عملهم في عرض بحر قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

وقال منسق “لجنة توثيق الانتهاكات بحق الصيادين الفلسطينيين” زكريا بكر، إن زوارق حربية إسرائيلية حاصرت صباح اليوم، قارب صيد فلسطيني في عرض بحر شمال قطاع غزة، لمدة ساعة، وأطلقت النار تجاهه ما أدّى إلى  تضرّر المركب ومعدات الصيد.

ونقلت وكالة “قدس برس”، عن بكر قوله إن “عمليات إطلاق النار تكررت في مناطق متفرقة من بحر القطاع تجاه قوارب الصيد، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح”.

كما تعرض موقع أمني فلسطيني ومجموعة من المزارعين الفلسطينيين شرق مخيم “المغازي” وسط قطاع غزة، لعمليات إطلاق نار متكررة من قوات الاحتلال، دون وقوع أي إصابات.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة في المواقع العسكرية والآليات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه موقع للأمن الوطني الفلسطيني شرق مخيم المغازي مرتين، فيما استهدفت المزارعين في المنطقة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح”.

ويتزامن إطلاق النار هذا مع استمرار حالة التوتر على حدود قطاع غزة منذ قصف قوات الاحتلال نفقا للمقاومة شرق قطاع غزة قبل عشرة أيام، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا حيث احتجزت قوات الاحتلال جثامين خمسة من الشهداء.

ويضاف إطلاق النار هذا إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب /أغسطس 2014م برعاية مصرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....