الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يصادر أرضًا بالشيخ جراح لصالح المستوطنين

الاحتلال يصادر أرضًا بالشيخ جراح لصالح المستوطنين

أعلنت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة عن مصادرة قطعة أرض في موقع حساس في الشيخ جراح بالمدينة بزعم تحقيق “المصلحه العامة”!.

وقال المحامي مهند جبارة محامي السكان الفلسطينيين المتضررين إن بلدية الاحتلال صادرت حوالي 5 دونمات في موقع حساس في الشيخ جراح بالقدس على مقربة مما يسمى بقبر “شمعون صديق” بادعاء أن المصادرة تهدف لتقديم خدمات لفندق سياحي خططت له في المنطقة، ولخدمة المستوطنين.

وأضاف أنه قبل 20 عامًا صادقت بلدية الاحتلال على مخطط بناء مدن لإقامة فندق سياحي في منطقة الشيخ جراح، موضحًا أنه لأسباب مختلفة لدى أصحاب المشروع لم ينفذوا المشروع.

وأكد المحامي جبارة أنه قبل خمس سنوات أصدر رئيس بلدية الاحتلال ما يسمى بأمر لإقامة مواقف سيارات لخدمة رواد وزوار قبر “الشمعون صديق” من المستوطنين.

وبين جبارة أن أصحاب الأراضي قدموا من خلاله اعتراضًا للمحكمة التي قبلت الطعون، وقالت إنه لا يمكن مصادرة الأراضي؛ حيث سيتم استخدامها من أصحاب الأرض الأصليين، وعلى إثر ذلك تم تأجيرها وتحويلها إلى مغسلة، وأيضا تأجيرها لمحطة باصات.

وقال جبارة: “اليوم بعد خمس سنوات تم الادعاء بتقليعة جديدة، بأنه حان الوقت لتنفيذ المصلحة العامة المطلوبة لخدمة الفندق.. فهل يعقل أن تنفذ المصالح العامة بما فيها إقامة موقف والفندق غير قائم؟!”.

وأكد أن النية المبيتة للبلدية هي مصادرة الأراضي تمهيدًا لنزع الملكية الفلسطينية عنها وتحويلها باسم البلدية، مضيفًا أن النية هي إقامة موقف سيارات وخدمات عامة لخدمة المستوطنين.

وأشار جبارة إلى أنه في الأيام القريبة سوف نقدم ردنا واعتراضنا المفصل أمام المحكمة المركزيه في القدس باسم أصحاب قطعة الأرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات