الإثنين 13/مايو/2024

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمدن الضفة

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمدن الضفة

أصيب شابان واعتقل ثلاثة فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن مواجهات عنيفة دارت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة تمهيدا لاقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم الدينية التلمودية.


null

وأوضح شهود عيان لمراسلنا أن أعنف المواجهات اندلعت في شارع عمان، ومفترق الغاوي، وشارع الحسبة، وعند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة، حيث أغلق الشبان الشوارع بالحواجز والإطارات المشتعلة، ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأطلق الجنود الأعيرة الحية والمطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة شاب بعيار مطاطي برأسه، ومنعوا طواقم الإسعاف من الوصول إليه، قبل اعتقاله، كما أصيب شاب آخر بعيار مطاطي في القدم وعولج ميدانيا.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال نصبت كمينا للشبان عند مدخل مخيم بلاطة، واعتقلت ثلاثة شبان أحدهم مصاب، عرف من بينهم الشاب وائل حشاش.

واقتحم عدد من الحافلات والمركبات التي تقل مئات المستوطنين قبر يوسف، قادمة من حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، ترافقها دوريات الاحتلال.


null

ووفقا لمصادر محلية، فإن عدة مراكب فلسطينية تعرضت للحرق خلال المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، ووصلت سيارات إطفاء فلسطينية وأخمدت النيران.

من جانب متصل، اقتحمت قوة للاحتلال منزل المواطن عامر عبد العزيز رواجبة (أبو جمال) من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وأجرت تحقيقا معه قبل مغادرتها البلدة دون أي حالة اعتقال.

وقال مراسلنا إن أكثر من 40 جنديا اقتحموا البلدة، وتركوا خلفهم خرابا في منزل رواجبة.

واعتقل من نابلس فجر اليوم، الشاب وائل سميح حشاش أثناء عودته من عمله الليلي، وهو من مخيم بلاطة.

محافظة جنين
واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة مواطنين، ونكلت بآخرين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة  آليات عسكرية داهمت البلدة، وانتشرت في الأحياء، واعتقلت ثلاثة مواطنين هم : همام عدنان كميل، باسل كميل، محمد  ناجي سباعنة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أحدثوا خرابا في الممتلكات خلال عملية التفتيش للمنازل والتحقيق مع ساكنيها، فيما تعرضوا للرشق بالحجارة من الشبان.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل قباطية الرئيسي خلال المداهمات، وعرقلت حركة الدخول والخروج من البلدة.

قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء أسيرا محررا خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وانتشرت في أحياء مختلفة من المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا أحياء كفر سابا والنقار في مدينة قلقيلية، وانتشروا في الشوارع ونصبوا الكمائن في أكثر من موقع.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا الأسير المحرر محمود غالب جعيدي عقب مداهمة منزله، علما أنه لم يمض سوى أشهر على الإفراج عنه  بعد اعتقال لمدة سنتين.

طولكرم

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة طولكرم شمال الضفة الغربيةالغربية، وبلدات في القضاء واعتقلت مواطنين وادعت العثور على أسلحة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال انتشروا في ضاحية شويكة في طولكرم واعتقلوا الشاب عدنان عامر عايش وفتشوا منزله، وخربوا محتوياته، وادعت قوات الاحتلال عثورها على أسلحة في حملة التفتيش في ضاحية شويكة.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فتحي سامي عسراوي من بلدة علار شمال طولكرم، وهو أسير محرر قضى عشر سنوات في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....