عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

هنية يهاتف رئيس وزراء المغرب ويطلعه على اتفاق المصالحة

هنية يهاتف رئيس وزراء المغرب ويطلعه على اتفاق المصالحة

هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني، وأطلعه على تفاصيل اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقال هنية: إن الاتفاق جاء برعاية مصرية مباركة ليضع حدًّا للانقسام، ويفتح الباب واسعاً أمام الوحدة الوطنية، مشيراً إلى توفر النوايا الصادقة للمضي قدماً في هذا الطريق.

وتحدث موسعاً حول قضية القدس والتحديات التي تواجهها، وصمود أهلنا فيها، إضافة إلى مخططات الاحتلال ومحاولاته فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك إلى جانب المشاريع التي تحاول تصفية القضية الفلسطينية.

وقال: إن كل هذه النقاط دفعت باتجاه المضي قدماً في اتخاذ قرار جريء بتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة كل هذه التحديات، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور المغرب الشقيق والملك المغربي برئاسة صندوق القدس، والجهد المطلوب لحماية الأقصى والمقدسات.

من جانبه، رحب الرئيس سعد الدين العثماني بالاتفاق، وقال: إنه سعيد جداً لأن هذا الاتفاق سوف يخرج المنطقة والشعب الفلسطيني وقطاع غزة من المعاناة التي يمر بها.

وأضاف “كل ما يسركم ويخفف عنكم ندعمه ونؤيده ونتمنى لكم التوفيق، ونهنئ الشعب الفلسطيني على هذا التوافق والاتفاق”.

وتابع “سوف تجدون منا المساعدة والدعم إلى أن تتحرر فلسطين بإذن الله”، مؤكداً أن الملك يعطي القضية الفلسطينية والقدس اهتماماً كبيراً، وسوف نبلغه تحياتكم وتفاصيل ما تحدثتم حوله من اتفاق معرباً عن أمله أن يكون هذا الاتفاق فاتحة خير للشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...