الإثنين 03/يونيو/2024

عباس: اجتماع القاهرة يبحث خطوات توحيد الوطن

عباس: اجتماع القاهرة يبحث خطوات توحيد الوطن

قال رئيس السلطة محمود عباس: إن حركتي فتح وحماس ستعقدان اجتماعاً مهماً في القاهرة الأسبوع المقبل، لمناقشة التفاصيل المتعلقة بتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها بكل حرية في قطاع غزة.

وأضاف عباس في كلمته خلال اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح في رام الله، مساء اليوم الخميس: إن اجتماع القاهرة سيبحث أيضا الخطوات المقبلة للسير في طريق طي صفحة الانقسام وتوحيد الوطن الواحد، ونحن ذاهبون لهناك وكلنا عزم وتصميم على إنجاحه وتحقيق خطوات ملموسة على هذا الصعيد.

وجدد ترحيبه بالجهود المصرية الساعية لإنهاء الانقسام، باعتبار القضية الفلسطينية قضية مركزية ومهمة للأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن كل المساعدات التي ستقدم لغزة يجب أن تمر عبر حكومة الوفاق الوطني صاحبة الولاية على الأراضي الفلسطينية، وفق قوله.

وأشار إلى أن موافقة حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة، وذهاب حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة، والموافقة على إجراء الانتخابات العامة، تعد الطريق الصحيح لتحقيق الوحدة الوطنية التي لا غنى لنا عنها، باعتبارها الأساس لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي سياقٍ آخر، وصف عباس انضمام فلسطين لمنظمة الانتربول الدولية، بأنه “نصر حقيقي يضاف للإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الدولية، والتي بدأت بانضمام فلسطين للجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2011”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات