الإثنين 13/مايو/2024

القسام: شعلة ايتمار مستمرة حتى تحقيق النصر

القسام: شعلة ايتمار مستمرة حتى تحقيق النصر

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام إن الذكرى الثانية لانتفاضة القدس تؤكد على عنوانها في الصمود والتحدي، وأن الشعلة التي أوقدتها عملية “ايتمار” البطولية مستمرة.

وأكدت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني أن الموقف التارِيخي لانتفاضة القدس، هو ملحمة بطولية لا يزال يقودها الشعب الفلسطيني.

وأضافت “برزت هذه الملحمة في استمرار انتفاضة القدس التي بدأت في أكتوبر 2015، وذلك بعملية “ايتمار” القسامية” مشددة أن تلك العملية أَعادت من جديد الاعتبار للمقاومة بِوصفها خياراً واقعياً.

وبينت الكتائب أن مراحل التطور الدراماتيكي لانتفاضة القدس من عمليات نوعية قام بها الشبان الفلسطينيون على فترات متباعدة استطاعت تحقيق الرعب في قلب الكيان رغم حجم المؤامرة وصعوبة التحديات وقساوة العدوان.

وأوضحت أن عمليات الانتفاضة جعلت الاحتلال الصهيوني، يتجه الي مزيد من التشديد الأمني والاعتقالات والمداهمات كنهج للجم مواصلة متل هذه العمليات.

وتعدّ عملية “ايتمار”، التي نفذتها خلية قسامية، الشرارة الأولى لانطلاقة انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر 2015.

وقد أدت العملية إلى مقتل صهيوني وزوجته، فيما تجنب المنفذون إيقاع أي أذى بالأطفال الموجودين في المقاعد الخلفية للسيارة، كما أنها أشعلت شرارة انتفاضة لم يكن يتوقعها أحد، واستمرت حتى اللحظة التي يحتفل فيها الفلسطينيون بمرور عامين على اندلاعها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....