الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد نمر جمل تمهيدًا لهدمه

الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد نمر جمل تمهيدًا لهدمه

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (27-9)، منزل الشهيد نمر جمل (37 عامًا)، منفّذ عملية إطلاق النار في مستوطنة “هار أدار” المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي غرب القدس، وأخذت قياسات المنزل تمهيدًا لهدمه.

وقال بيان لـ “جيش” الاحتلال، إن قواته شنّت الليلة الماضية حملة واسعة في قريتيْ بدّو وبيت سوريك (شمالي غرب القدس)، وأجرب مسحًا هندسيًّا لمنزل عائلة “جمل” تمهيدًا لهدمه.

وأضاف البيان أنه ستسحب التصاريح “الإسرائيلية” من ذوي عائلة جمل، في إطار سياسة العقاب الجماعي المتّبعة، إضافة إلى عدم السماح بإقامة خيمة عزاء للشهيد.

هذا، وتشهد منطقة شمال غرب القدس، منعًا للتجوّل بشكل كامل خاصة في قريتيْ بيت سوريك وبدّو، أمّا قطنة والقبيبة فهي تشهد حركة دائمة لدوريات الاحتلال العسكرية وحواجز مفاجئة.

وأوضحت مصادر، أن الوضع “سيئ جدًا” في بيت سوريك، كونها مغلقة بشكل تام، وتتواجد على مداخلها جرافتان ودوريات عسكرية وسيارة مياه عادمة، ويمنع الجنود دخول وخروج المواطنين الفلسطينيين منها وإليها.

وأشارت إلى أن سيارة الإسعاف هي الوحيدة التي تستطيع التنقّل، “لكن أيضًا بصعوبة وتفتيش لما في داخلها”، كما أن الطلاب والموظفين لم يستطيعوا الذهاب إلى مدارسهم وانتظام دوامهم.

يشار إلى أن 27 مواطنًا أُصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال في قرى شمالي غرب القدس، في أعقاب عملية “هار أدار”، التي حصلت صباح أمس الثلاثاء.

وكان الشهيد نمر قد دخل صباح أمس إلى مستوطنة “هار أدار” (مُقامة على أراضي شمال غرب القدس) مع مجموعة من العمال الفلسطينيين (بحوزته تصريح عمل) حاملًا معه مسدّسًا؛ حيث أطلق النار على جنود حرس الحدود ورجال الأمن الصهاينة على مدخلها، وقتل منهم ثلاثة وأصاب آخر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...