الخميس 16/مايو/2024

مباحثات مع مسؤول صيني لإعفاء فلسطين من الجمارك

مباحثات مع مسؤول صيني لإعفاء فلسطين من الجمارك

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين شن شينغ تشونغ، إعفاء المنتجات الفلسطينية من الجمارك بما يعزز التعاون في مجال التجارة، ويسهم في تحسين الصادرات الفلسطينية.

وأكد الجانبان رغبتهما في دراسة جدوى تطبيق تجارة حرة بين البلدين، وفي هذا السياق سيرسل الجانب الصيني وفدا من وزارة التجارة الصينية خلال شهر نوفمبر/تشرين ثانٍ القادم؛ لدراسة إمكانيات تطبيق هذه الجدوى.

ويأتي ذلك عملا بتوجيهات رسمية من البلدين بهدف تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية المشتركة، بما ينسجم مع حجم علاقة الصداقة بين البلدين.

كما بحث الجانبان التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع الأول للجنة الفلسطينية الصينية المشتركة وأجندة الاجتماع المراد بحثها خلال الاجتماع المقرر عقده في الصين بتاريخ 7/11/2017.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...