السبت 18/مايو/2024

تفاصيل جديدة عن لقاء حماس في موسكو

تفاصيل جديدة عن لقاء حماس في موسكو

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إن حركته طلبت المساعدة من روسيا في فك الحصار عن قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية، والإسهام في المصالحة الفلسطينية.

وكشف أبو مرزوق، خلال مقابلة مع برنامج بانوراما على قناة RT  الروسية، عن المواضيع التي ناقشها الوفد في الزيارة الحالية إلى موسكو، وأهمها المساعدة في كسر الحصار عن قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية لأهله، وخاصة المساعدات الطبية، وغيرها من المساعدات التي يراها الجانب الروسي مناسبة، وفق تعبيره.

وأوضح القائد في حماس أن حركته طلبت من الجانب الروسي أيضاً، بذل الجهد مع حركة فتح، للاستجابة للجهد المصري ومحاولة التفاعل أيضاً بإيجابية مع خطوة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ونقل جميع صلاحياتها لحكومة الوحدة الوطنية.

وبين أبو مرزوق، أنه تم استعراض المتغيرات الدولية الموجودة في المنطقة، وقال: “طلبنا من الأصدقاء الروس المساعدة في المحافل الدولية خاصة أننا نأمل أن تقدم روسيا مساعدات ممتازة على هذا الصعيد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...