الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يوقف تأهيل طريق زراعي ممول أوروبيا في بيت لحم

الاحتلال يوقف تأهيل طريق زراعي ممول أوروبيا في بيت لحم

أوقفت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم السبت، العمل بتأهيل طريق زراعي، ممول من منظمة إسبانية، في بلدة “الخضر” جنوب بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وأوضح منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في بلدة “الخضر”، أحمد صلاح، لوكالة “قدس برس”، أن جيش الاحتلال أوقف آليات كانت تعمل على تأهيل طريق زراعي في البلدة، وهدد بمصادرة تلك الآليات واعتقال العاملين.

وبيّن صلاح أن الإغاثة الزراعية الفلسطينية تنفذ المشروع بتمويل من وكالة “الباسك” للتعاون والتنمية الإسبانية؛ بهدف مساعدة المزارعين في الوصول لأراضيهم في المناطق الوعرة بالبلدة.

يُذكر أن ثلثي منطقة بيت لحم تصنف “منطقة ج” (تصنيف جاء وفق اتفاقية أوسلو والتي وقعت بين السلطة والاحتلال في 13 أيلول/ سبتمبر 1993، وتخضع تلك المناطق للسيطرة الإسرائيلية الكاملة)، وتتعرض لمصادرة الأراضي والاستيطان، فيما يحيط بها 27 مستوطنة وبؤرة استيطانية.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكّد “مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان – بتسيلم”، أن حملة هدم الاحتلال المنشآت الفلسطينية الممولة من الاتحاد الأوروبي، تثبت سعي الحكومة “الإسرائيلية” المتواصل لطرد الفلسطينيين من المنطقة (ج) الخاضعة إداريا وأمنيا لسيطرتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...