الجمعة 17/مايو/2024

بسبب علم إسرائيل.. النواب المصري يستجوب وزير التربية

بسبب علم إسرائيل.. النواب المصري يستجوب وزير التربية

تقدم عضو في مجلس النواب المصري باستجواب لوزير التربية والتعليم، حول ما أثير من وضع إحدى دور النشر علم “إسرائيل” على غلاف داخلي لكتاب مدرسي.

وقال عضو المجلس عن محافظة الجيزة بكر أبو غريب: “إن طبع دار النشر الكتاب وطرحه في الأسواق، لابد وأن يكون خضع لرقابة ومراجعة وزارة التربية والتعليم قبل بيعه في المكاتب والوصول لأيدي الطلاب” بحسب ما جاء في صحيفة “اليوم السابع” السبت.

وكان الإعلامي أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أكد، الأربعاء، أن “الكتاب الخارجي يتبع إحدى دور النشر، وأن الواقعة أحيلت للتحقيق”، مشيراً إلى أنه جار إعداد تقرير من مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

وأضاف أنه “تم إبلاغ شرطة المصنفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد دار النشر”.

فيما أشار رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إلى تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع.
وقال إنه تبين أن الكتاب لم يمنح صلاحية التداول من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة، وذلك طبقاً للتقرير الفني المعد في هذا الشأن، والذي انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بداية من الغلاف.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بياناً رسمياً، الأربعاء، ردت فيه على ما جرى تداوله بشأن وضع علم “إسرائيل” على الغلاف الداخلي لأحد الكتب الخارجية لمادة الدراسات الاجتماعية، للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2018/2017. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...