الخميس 02/مايو/2024

مداهمات ومواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة والقدس

مداهمات ومواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين ووقوع إصابات جراء المواجهات التي اندلعت بين المواطنين والقوات المقتحمة.

ففي جنين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات عنيفة شهدتها بلدة برقين غرب المدينة، فجر الخميس، واعتقل خلالها شاب.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة من ناحية شارع كفر قود ثم انتشروا في منطقة الساحة حيث تصدى لهم الشبان، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بعضها وقع مباشرة على بنايات سكنية ما أدى لإصابة من فيها من نساء وأطفال بالاختناق.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أحمد سهمود (20 عاما)، وفتشوا منزل ذويه واعتدوا عليهم خلال عملية الاقتحام.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مواطنا عقب اقتحام منزله، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال داهموا المدينة، واقتحموا منزل الشاب عامر صوافطة وفتشوه، واعتقلوه، كما داهموا عددا من المنازل المجاورة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا بين طوباس ومخيم الفارعة، وأوقفوا مركبات المواطنين ودققوا في هوياتهم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابا من مخيم بلاطة شرق المدينة، وداهمت مخيم عسكر المجاور وسط مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن دوريات الاحتلال برفقة شاحنة اعتقال محصنة اقتحمت مخيم بلاطة من عدة جهات، واقتحمت شارع القدس وحارة الجماسين وسهل روجيب الملاصق للمخيم، واعتقلت الشاب عطا الله سلام الطيراوي، من محيط مسجد دار الأرقم.

 ورشق الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة حتى انسحابها ووصولها إلى أطراف بلدة روجيب، وهناك تعطلت إحدى الشاحنات العسكرية.

 وفي مدينة القدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 8 مواطنين، وهم، جمال شقيرات، الفتى ليث زعاترة، جواد أحمد شقيرات، يونس شقيرات، عبود أبو سنينة، يوسف طه، ورامي بدر حلبية.
 فيما اختطفت قوات خاصة مستعربة الشاب جوهر ناصر جوهر، من مكان عمله في محطة السلطان للمحروقات في أبو ديس.

وفي قضاء الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا، وداهمت  منزل الأسير جهاد محمد المصري في قرية الصرة جنوب المدينة، وصادرت أجهزة كمبيوتر، وهواتف خلوية.

 وفي مدينة البيرة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وحاصرت بناية سكنية، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في المكان أدت لإصابة شابين على الأقل، منع الاحتلال طواقم الإسعاف من  الوصول للمنطقة، وتقديم العلاج لهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...