الأربعاء 22/مايو/2024

20 منظمة عالمية تدعم إسرائيل ماليا.. تعرف عليها

20 منظمة عالمية تدعم إسرائيل ماليا.. تعرف عليها

بينما تساقطت الستائر التي تتخفى وراءها جمعية “كيرن سيغال لإسرائيل” والدعم المفتوح المقدم لها من عائلة “فاليك”، فقد كشفت الأقنعة عن المؤسسات والمنظمات التي تدعمها تلك الجمعية.

قسم البحث والدراسات في “المركز الفلسطيني للإعلام” واصل تسليط الضوء على تلك الجمعية لكشف حقيقة الأهداف التي أقيمت من أجلها، وإظهار الشلال المتدفق من الدعم غير المحدود ماديا ولوجستيا للكيان الصهيوني بكل قطاعاته وخاصة فيما يتعلق بمدينة القدس المحتلة.

منظمات ومؤسسات

ويسلط التقرير الضوء على المؤسسات والمنظمات التي تدعمها جمعية “كرن سيغال لإسرائيل” والتي جاءت كالتالي:

*معهد “Aleph Institute”، وهو معهد أوروبي يهتم ومكرس لضمان حقوق ما يقدر بـ 3500 إلى 5000 من اليهود المسجونين في أوروبا، وضمان حرية ممارسة شعائرهم الدينية، وتزويدهم بالوجبات المقيدة بالشعائر الدينية اليهودية، وتقديم الدعم المالي والتعليم لهم ولأسرهم.

* مركز” American Friends of Bet el Yeshiva Center” ، وهو مدرسه دينيه تدعو إلى تحدي الحكومة لحماية المستوطنات من اتفاقات “الأرض مقابل السلام”، وقد دعت هذه المدرسة الجنود في العام 1995 إلى رفض طاعة الأوامر المتعلقة بإخلاء المنشآت العسكرية في الضفة الغربية في إطار المرحلة الثانية من عملية السلام.

ومن قادة هذه المدرسة الحاخام “شلومو افينير”، ويُعتبر من القادة الروحانيين للحركة الصهيونية وهو من قادة منظمة “عتيرت كوهنيم” الاستيطانية المتطرفة.

وكان من قادة هذه المدرسة أيضا بيني أيلون القائد العام للحركة الصهيونية سابقا وشغل منصب رئيس المدرسة ومن قادة “عتيروت كوهنيم”.

*مؤسسة “American Friends of Lubavitch”، وهي مؤسسة دينية يهودية في أمريكا تقوم على مفاهيم وأفكار يهودية فلسفيه.

* تحالف (CAJE) أو “Coalition for the Advancement of Jewish Education”، وهو تحالف من أجل النهوض بالتعليم اليهودي.

*مركز “Center for Jewish Life”،  و دفه ربط طلاب الجاليات اليهودية في العالم في مجتمعهم، والحفاظ على نمو الشعب اليهودي ورعاية الطلاب ودمجهم في نسيج الحياة الجامعية، وإيجاد القيادة الطلابية اليهودية، وتوفير الخبرات والموارد لبلوغ الهدف اليهودي.

تمويل المستوطنات
*صندوق ” Central Fund of Israe” أو الصندوق المركزي لإسرائيل”.. وهو مؤسسة نفعيه مقرها الولايات المتحدة، وكما ذكر عدد صحيفة نيويورك تايمز في شهر يوليه 2010 عن دور الصندوق في تمويل المستوطنات في الضفة الغربية.

واعترف رئيس الصندوق “هداسا ماركوس” بأنه تلقى العديد من الشيكات من المانحين “الذين يريدون أن يذهبوا إلى برامج مختلفة في إسرائيل”، لكنها قالت إن الصندوق يحتفظ بسلطة تقديرية نهائية على المال،  وأضافت أن الصندوق يقدم أيضا منحه للأسر اليهودية المحتاجة ويرصدها.

وذكرت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر في (31-1-2012) أن الصندوق يتبرع لمنظمة “أم ترتسو” اليمينية المتطرفة.

* منظمة ” ” معونة إسرائيل”، وهي عبارة عن منظمه تقوم على إصلاح الحائط الغربي “حائط البراق” المستولى عليه من قبل اليهود.

*جمعية ” Friends of Israel Disabled Veterans” ويطلق عليها أيضا “بيت حلوشيم” أصدقاء إسرائيل من المعوقين القدامى؛ وهي جمعية أنشأت عام 1949 تخدم قدامى المحاربين المعوقين وأفراد أسرهم، وتوفير التمويل والبرامج المطلوبة لهم حيث يوجد 51000 معاق في “إسرائيل” من بينهم 6000من المحاربين القدامى.

*مؤسسة “Friends of the Israel Defense Forces”، أصدقاء قوات الجيش الإسرائيلي؛ تأسست في الولايات المتحدة عام 1981على يد “الناجين من المحرقة”،  وتقدم كل أشكال الدعم والخدمة للجنود وتشجع الشبان اليهود المتواجدين في كل أنحاء العالم للالتحاق في الجيش “الإسرائيلي”، وتقوم ببناء المعسكرات والقاعات والمنازل والمراكز التابعة للجنود، وتقوم بعمل بعثات ولقاءات مع الجنود والضباط الكبار.

جمع الأموال

* ” Jerusalem Center for Public Affairs” مركز القدس للشؤون العامة؛ مركز أبحاث للدفاع عن إسرائيل ورئيسه الحالي دوري غولد.

* Jerusalem Connection وهي منظمه صهيونية مسيحيه تُعنى بالقادمين الجدد والندوات والمنشورات عن التوراة، وتهدف للكشف عن الوجه الروحي والديني لإسرائيل، وتثقيف وتفعيل الدعم لإسرائيل والشعب اليهودي، وعلى راس المنظمه الحاخام ديفيد ستيرن .

* صندوق ” Jewish National Fund”.. الصندوق الوطني اليهودي المعروف بـ”كاكل” منظمة صهيونية تأسست في عام 1901 كوسيلة لجمع الأموال من اليهود لشراء الأراضي الفلسطينية وإقامة المستوطنات، وهي تحت قيادة المنظمة الصهيونية العالمية ومركزها الرئيسي في القدس ومؤسسها هرمان شبيرا، ورئيسه الحالي  دانيال العطار الذي شغل منصب  رئيس المجلس الاستيطاني جلبوع .

* “One Family Fund”  صندوق العائلة الواحد؛ هو منظمة تهدف لإعادة تأهيل الجنود الجرحى والمفقودين والمشوهين وأصحاب الصدمات النفسية والأسر المنكوبة للهجمات ضد “إسرائيل” منذ تأسيس الصندوق عام 2001، حتى يتمكنوا من تحقيق استقلالهم العاطفي والمالي والنجاح في الاندماج في المجتمع.

* ” PEF Israel Endowment Fund وهو صندوق تبرعات لليهود في أمريكا.

*مركز ” Simon Wiesenthal Center” سيمون ويسنتال؛ منظمه مقرها في لوس انجلوس تهدف لحماية اليهود والحفاظ على ذاكرة المحرقة، تأسست عام 1977 على يد سيمون ويسنتال الملقب بـ”صائد النازيين” أحد الناجين من المحرقة .

* مجلس”United Jewish Appeal” ، النداء اليهودي الموحد؛ مجلس اتحادات يهودي أنشأ عام 1939 لجمع التبرعات وهو تابعه للمنظمة الصهيونية العالمية ولجمع الأموال لإقامة المستوطنات .

* US Holocaust Museum متحف الهلوكوست التذكاري الأمريكي.

* منظمة  Womens International Zionist Organization”ويتزو” المنظمة الصهيونية الدولية للمرأة، في الولايات المتحدة الأمريكية  يعزز العلاقات بين اليهود الأميركيين، من خلال الجهود المبذولة لتحسين برامج الخدمات الاجتماعية والمرافق التعليمية للأطفال  والشباب والنساء وكبار السن في إسرائيل، وتراسها “جانا فاليك” .

*منظمة “العاد” االمتطرفه تعمل على تعزيز الاتصال اليهودي في القدس، وتثبيت  الوجود اليهودي وتقوية السياحة في المدينة وسلوان والمناطق المجاورة، وتعمل المنظمة لتحقيق أهدافها من خلال السياحة و التعليم و البحوث و الحفريات الأثرية ، وشراء المنازل من سكان الأرض وعلى وجه الخصوص من  سلوان، أو بيع الأراضي من المؤسسة التابعة للحكومة “الإسرائيلية” “عميدار”، لاستيعاب المستوطنين، تأسست عام 1986 على يد داوود باري الذي شغل منصب نائب وحدة دوبدفان الكوماندوز .

* حركة”أم ترتسو إذا كنت تريد”، وهي حركة “إسرائيلية” تأسست عام 2007بعد فترة وجيزة من حرب لبنان الثانية، والتي من أهدافها تعزيز المفاهيم والفكر الصهيوني في المجتمع الإسرائيلي، ومؤسسها رونين شوبل كان عضوا في إدارة المنظمة العالمية الصهيونية وعضو في مجلس أمناء الوكالة اليهودية . 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات