الخميس 02/مايو/2024

حماس تستهجن تصريحات تحريضية لوزير سوداني

حماس تستهجن تصريحات تحريضية لوزير سوداني

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن بالغ الأسف والاستهجان، لما صدر عن وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل، من تصريحات تحريضية وعنصرية ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وقالت الحركة في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الأربعاء: “إننا نعدّ هذه التصريحات غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وهي مستهجنة من سليل عائلة المهدي المجاهدة، وخارجة عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الاستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة”.

ودعت حماس، “الأشقاء في السودان العزيز قيادة وشعبا وأحزابا وطنية إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة للسودان تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة”.

وقال وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل، في تصريحات صحفية، إنه لا يرى مانعاً من التطبيع مع “إسرائيل”، لافتاً إلى أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم، وإن القضية الفلسطينية “أخرت العالم العربي جداً”، واستغلتها بعض الأنظمة العربية ذريعة وتاجرت بها، كما قال.

وفي لقائه، مع برنامج “حال البلد” على قناة “سودانية 24″، مساء الأحد، قال “الفاضل”: “إنه ينظر للتطبيع مع “إسرائيل” بتحقيق مصالح السودان”، وتابع: “لا توجد مشكلة في التطبيع، والفلسطينيون طبّعوا مع إسرائيل، حتى حركة حماس”، على حد زعمه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات