الخميس 02/مايو/2024

حماس: لم نشارك بأي معركة في مخيم عين الحلوة

حماس: لم نشارك بأي معركة في مخيم عين الحلوة

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، مشاركتها بأي معركة في مخيم عين الحلوة، والمعلومات التي تحدثت عن انسحاب الحركة من القوة المشتركة الفلسطينية في المخيم.

وعلّق المتحدث باسم حركة “حماس” في لبنان رأفت مرة، على التطورات في مخيم عين الحلوة” وعلى ما تردد عن شن حركة “فتح” معركة في حي الطيري، مشدداً على أن “حركة “حماس” غير مشاركة في أي معركة، ولم توضع أصلا في جو الاستعداد لمعركة مثل هذه”.

وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، لفت “مرة” إلى أن “الحركة ترفض الدخول بقتال داخل المخيمات”، نافياً، “المعلومات التي تحدثت عن انسحاب الحركة من القوة المشتركة الفلسطينية في المخيم، بسبب عدم التنسيق معها في قرار فتح معركة جديدة”.

وأكدا أن “حماس” هي أساس القوة الأمنية التي واجبها ضبط الأمن والاستقرار، ووضع حد للعنف، وليس خوض معارك داخل المخيم”.

وشهد المخيم خلال الجمعة الماضية، اشتباكات بين جماعة “بدر” المتشدد، وقوة أمنية مشتركة تضم الفصائل الفلسطينية الرئيسية، حيث ارتفعت وتيرتها بتبادل الطرفين القذائف والقنابل ورصاص القنص.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن نجل قائد الجماعة المسلحة، بلال أبو عرقوب، قتل في اشتباكات الخميس، كما أفادت بمقتل الجريح من القوة المشتركة ويدعى أبو علي طلال متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال الاشتباكات الجمعة، بالإضافة إلى إصابة 11 شخصاً بجروح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات