الخميس 09/مايو/2024

كأس آسيا: إيران وكوريا الجنوبية لنصف النهائي على حساب لبنان والفلبين

كأس آسيا: إيران وكوريا الجنوبية لنصف النهائي على حساب لبنان والفلبين

قضى المنتخب الإيراني على حلم نظيره اللبناني في تحقيق لقب كأس آسيا لكرة السلة على أرضه وبين جماهيره،  بعدما أسقطه في الدور ربع النهائي من البطولة، ليصعد لنصف النهائي برفقة منتخب لكوريا الجنوبية الفائز على الفلبين وصيفة حامل اللقب.

ففي ظل بداية بطيئة للمباراة، مع محاولة كل من الطرفين جس نبض الآخر، تمكن النجم اللبناني فادي الخطيب من تسجيل سلة ثلاثية، لكن الإيرانيين تسلموا بعدها السيطرة على المباراة بقيادة نجمهم حامد حدادي، وفرضوا أسلوبهم.

وحسم منتخب إيران الربع الأول لصالحه 18-12، وفي الربع الثاني وعلى رغم التشجيع اللبناني، استمر تفوق منتخب إيران تحت السلة في ظل مسعى اللبنانيين لتدارك الفارق لتنتصف المباراة بفارق ست نقاط لصالح إيران 37-31.

وواصل المنتخب الإيراني هيمنته في الشوط الثاني، وأنهى الربع الثالث لصالحه بفارق 12 نقطة، قبل أن يرتفع إلى 15 نقطة في الربع الأخير.

وفي المباراة الثانية، ضمن الدور ربع النهائي، فاز منتخب كوريا الجنوبية على الفلبين 118-86، في مواجهة شدت الأنظار لسرعتها الكبيرة، حيث استعرض لاعبو الفريقين في التسجيل من مختلف المسافات.

ويستكمل الدور ربع النهائي الخميس بلقاء مرتقب بين أستراليا والصين حاملة اللقب، بينما يخوض الأردن مباراة صعبة ضد نيوزيلندا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات