عاجل

السبت 25/مايو/2024

لليوم الـ16 .. المحررون المقطوعة رواتبهم يواصلون إضرابهم عن الطعام

لليوم الـ16 ..  المحررون المقطوعة رواتبهم يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم من السلطة بالضفة المحتلة، إضرابهم عن الطعام لليوم الـ16 على التوالي، في خيمة اعتصامهم في ميدان الشهيد ياسر عرفات “دوار الساعة” وسط مدينة رام الله.

وأفاد مراسلنا أن خيمة الاعتصام لا تزال تشهد زيارات تضامنية من العديد من الناشطين والهيئات المحلية والحقوقية، كان آخرها زيارة وفد مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان.

وفي سياق متصل، طالبت جمعية “يداً بيد” خلال زيارة رسمية لرئيس الجمعية وعدد من الأعضاء لخيمة المعتصمين يوم أمس، بضرورة العدول عن قرار قطع رواتب الأسرى والمحررين، وتجنيب قضية الأسرى التجاذبات السياسية؛ لكون الأسرى هم عنوان الصمود والمقاومة.

يشار إلى أن السلطة قطعت رواتب 277 من الأسرى والمحررين منذ نحو شهرين؛ استجابة لضغوط “إسرائيلية” وأمريكية، ما دفع بعض المحررين وعائلاتهم للاعتصام والإضراب عن الطعام وسط مدينة رام الله؛ احتجاجا على القرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...