الخميس 02/مايو/2024

ماذا طالبت حماس الدولة اللبنانية بذكرى مجزرة تل الزعتر؟

ماذا طالبت حماس الدولة اللبنانية بذكرى مجزرة تل الزعتر؟

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الدولة اللبنانية، بالإسراع في إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، وإعادة إعمار مخيم نهر البارد؛ “كي لا تتكرر مأساة أهالي مخيم تل الزعتر”.

وقالت حماس في بيان لها، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم السبت،  بمناسبة مرور 41 عاماً على مجزرة مخيم تل الزعتر: إنها تتقدّم من أهالي الشهداء والجرحى والمنكوبين بالمواساة والتضامن معهم في هذه المناسبة الأليمة التي حدثت في 12 آب 1976، “يوم سقوط مخيم تل الزعتر وارتكاب المجازر بحق المدنيين في المخيم وتدميره بالكامل وتشريد أهله إبّان الحرب الأهلية اللبنانية”. 

وأكدت الحركة أن مخيم تل الزعتر كان خزاناً للثورة والحراك الشعبي اللبناني الفلسطيني، وأن تدميره وإبادة أهله هي مصلحة صهيونية تمّت بأيدٍ مشبوهة، وأن دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدراً.

وشددت حماس على أن هدف الفلسطينيين في لبنان هو العودة إلى الوطن، وأن استقرار المخيمات هو استقرار للدولة اللبنانية، وأن كل المجازر التي حدثت لن تثني الشعب الفلسطيني عن هدفه الأساسي بالعودة والتحرير.

وطالبت حماس كل من شارك بالمجزرة أن يقدم اعتذاراً للشعب الفلسطيني عن جريمته النكراء، وتعويض ذوي الشهداء، واسترداد جثامينهم، ودفنهم في أماكن لائقة.

ودعت حماس الدولة اللبنانية إلى عدم التعامل مع المخيمات الفلسطينية من منظور أمني فحسب، وإنما العمل على أساس حل جميع القضايا سياسياً، وأن تصحيح العلاقة مع الشعب الفلسطيني يكون من خلال الإسراع في توفير حقوقهم، الأمر الذي يؤدّي إلى استقرار المخيمات وسلامة أمنها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات