الخميس 02/مايو/2024

بسبب نشره قضايا فساد.. صحفي يتعرض لهجوم من ليبرمان

بسبب نشره قضايا فساد..  صحفي يتعرض لهجوم من ليبرمان

ذكرت صحيفة “هآرتس” أن وزير الأمن الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، شن هجومًا على الصحفي رفيف دروكر، من القناة العاشرة، وبرنامج “همكور” (المصدر) الذي بُثّ أمس الأول حول قضية الغواصات والسفن. ويعدّ دروكر أحد الصحفيين البارزين في كشف قضايا الفساد ومن بينها قضية الغواصات.

وكان دروكر قد تطرق في نهاية التقرير إلى بناء جيش الاحتلال حاليًّا مدفعا جديدا، بواسطة شركة “البيت” الصهيونية، من دون طرحه في مناقصة رسمية، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 1.5 مليار دولار. وكانت “هآرتس” قد نشرت أن سبب تفضيل شركة “البيت” هو التخوف من فرض قيود على “إسرائيل”، في حال شراء المدفع من الخارج، تمنعها من استخدام القنابل العنقودية.

وسأل دروكر: “هل يمكن لأحد معرفة إن كان القرار صحيحًا وصالحًا؟.. من وراء الكواليس توجد الكثير من الانتقادات للقرار.. الكثير من الضجيج.. لن أدخل إلى هذا الأمر.. هناك مجموعة من الناس الذين يتخذون قرارات بتكلفة مليارات الشواكل، بينما قدرتنا على فحص ما إذا كان من الصحيح أن تفعل “البيت” هذا أو ذاك، مسألة شبه معدومة”.

ورد ليبرمان مهاجما دروكر، وكتب على صفحته في الفيسبوك أن دروكر هو “شخص مهووس تحركه الكراهية الشخصية، عنصري ودجال، ولا توجد له أي علاقة بالصحافة المهنية والنزيهة”. كما كتب ليبرمان بأن “رفيف دروكر والعديد من مصاصي الدماء الآخرين لا يهدأون للحظة أمام حقيقة كوني وزير الأمن”.

وفي وقت لاحق رد دروكر على ليبرمان وكتب على مدونته: “يبدو لي أن ما جعل ليبرمان يقفز هو ليس المدفع، وإنما أمور أخرى.. يوم أمس نشرت لائحة اتهام خطيرة بشكل خاص ضد المقربة الأولى من ليبرمان “فاينا كيرشنباوم” وعدد آخر من كبار مسؤولي الحزب (دافيد غودوبسكي ورامي كوهين). لائحة الاتهام مليئة بالحقائق المرعبة، لكن لغزا واحدا يحلق فوق اللائحة ولا يسبب الارتياح: كيف يمكن أن إيفيت ليس هناك؟!”، حسب دروكر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات