السبت 18/مايو/2024

الكيالي: زيارة مصر ناجحة وتسهيلات تجارية قريباً

الكيالي: زيارة مصر ناجحة وتسهيلات تجارية قريباً

قال رئيس قطاع الشؤون المالية والطاقة بغزة يوسف الكيالي، إن زيارة الوفد الحكومي لجمهورية مصر العربية كانت مثمرة وناجحة.

وذكر الكيالي في تصريح نشره الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الوفد ناقش مشاكل غزة والتسهيلات التجارية فيما يخص الكهرباء والوقود والتبادل التجاري مع الجانب المصري، لافتا إلى أن “الوفد شعر بحفاوة الاستقبال ولمس روح إيجابية عالية من مصر للتخفيف عن سكان القطاع”.

وبين أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على توفير المستلزمات الأساسية لسكان القطاع، مشيرا إلى أن تحسنا سيطرأ على كميات وأنواع الوقود خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار الكيالي إلى أن التفاهمات الجديدة مع الجانب المصري لاسيما التبادل التجاري سيبدأ فور فتح معبر رفح، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الترميم والصيانة فيه، مؤكدا أن الجانب المصري وعد بآليات جديدة لعمل المعبر ليكون للأفراد والتجارة.

وبشّر الكيالي المواطنين بأن الأيام القادمة ستشهد تحسناً بالكهرباء والوقود، مبيناً أن وفداً طبياً مصرياً متخصصاً سيصل قطاع غزة قريبا للاطلاع على المشاكل الصحية وللوقوف على الاحتياجات الطبية.

وأكد الكيالي أن زيارات لاحقة ستكون قريباً لوضع الترتيبات فيما يخص المعبر التجاري واستكمال التفاهمات، مقدماً شكره العميق لجمهورية مصر العربية على شعورها بمعاناة المواطنين، وسعيها للتخفيف عن سكان القطاع المُحاصرين.

ولفت إلى أن الوضع المالي في قطاع غزة ما زال يراوح مكانه، متوقعاً أن يتحسن الوضع المالي في حال فتح المعبر والتبادل التجاري مع الجانب المصري، وهذا ما سينعكس إيجاباً على الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والموظفين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...